السعودية تجري تغييرات واسعة في مناصب عسكرية وتعيين امرأة لمنصب نائب وزير

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز

أجرت الرياض تغييرات واسعة في مناصب عسكرية قيادية، شملت رئاسة هيئة الأركان العامة وقيادتي القوات الجوية والبرية، في خطوة تأتي لرفد الحكومة السعودية بالشباب.

ونصت التغييرات على تعيين امرأة في منصب نائب وزير هي تماضر بنت يوسف بن مقبل الرماح التي ستتولى منصب نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية، في قرار نادر في المملكة المحافظة التي تشهد منذ أشهر بوادر انفتاح اجتماعي.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قرار اجراء التغييرات العسكرية بطلب من وزير الدفاع نجله ولي العهد الامير محمد بن سلمان وتضمنت الأوامر الملكية أيضا تغييرات في مناصب سياسية واقتصادية.

وجاء في القرار الخاص بالتغييرات العسكرية انهاء خدمة الفريق الأول الركن عبد الرحمن بن صالح بن عبدالله البنيان رئيس هيئة الأركان العامة بإحالته الى التقاعد ،ورقي الفريق الركن فياض بن حامد بن رقاد الرويلي، نائب رئيس هيئة الأركان العامة، إلى رتبة فريق أول ركن، وعين رئيساً لهيئة الأركان العامة، وتقرر انهاء خدمة الفريق الركن محمد بن عوض بن منصور سحيم قائد قوات الدفاع الجوي، واعفاء قائد القوات البرية الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز ال سعود من منصبه، وتعيين قائدين جديدين لقوات الدفاع الجوي والقوات البرية.

كما تم تعيين قائدين جديدين لقوة الصواريخ الاستراتيجية والقوات الجوية.

Related Posts