تكنولوجيا

مايكروسوفت و Xiaomi توقعان إتفاقية شراكة للعمل على الأجهزة المدعومة بالذكاء الإصطناعي

Xiaomi-Redmi-Note-5-Pro 2

مكبرات الصوت الذكية تحظى بشعبية كبيرة في الوقت الراهن، ووجدت دراسة حديثة أن شركات مثل جوجل وأمازون تهيمن إلى حد كبير على سوق مكبرات الصوت الذكية حاليا. هذا هو السبب في أنه من المفهوم لماذا الشركات الأخرى التي تعتزم الدخول إلى سوق مكبرات الصوت قد تحتاج إلى العمل معا، وهذا بالفعل ما تقوم به مايكروسوفت و Xiaomi حاليا.

وقد وقعت كلا الشركتين مؤخرًا مذكرة تفاهم للعمل معا على أشياء مثل الحوسبة السحابية، والذكاء الإصطناعي، والأجهزة، وهذا ما يشمل تطوير ذكاء إصطناعي يمكن إستخدامه في مكبرات الصوت الذكية، والهواتف الذكية، وما إلى ذلك من الأجهزة الأخرى. ومع ذلك، ينبغي الإشارة إلى أن هذه الشركات ليست جديدة على مشهد مكبرات الصوت الذكية، فشركة مايكروسوفت لديها مكبر الصوت الذكي Harman Kardon Invoke، في حين قامت شركة Xiaomi بإصدار Xiaomi Mi Ai في العام الماضي.

ومع ذلك، فمن الممكن مع هذه الشراكة أن تقوم كلا الشركتين بتطوير شيء من شأنه أن يسمح لهما بالتفوق على المنافسين. وتشير هذه المذكرة أيضا إلى أن شركة Xiaomi ستستفيد من منصة الحوسبة السحابية Microsoft Azure لجلب خدماتها لمستخدميها، في حين أن شركة مايكروسوفت سوف تستشير شركة Xiaomi على التسويق المشترك ودعم القناة للمساعدة في جلب الحواسيب المحمولة التابعة للشركة إلى الأسواق العالمية.

وقال السيد Wang Xiang، وهو نائب الرئيس العالمي لشركة Xiaomi ورئيس إدارة الأعمال الدولية : ” من خلال التعاون مع مايكروسوفت في مجالات تقنية متعددة، سوف تقوم شركة Xiaomi بتسريع خطتها لتقديم منتجات وخدمات أكثر إثارة لمستخدمينا. وفي الوقت نفسه، فإن هذه الشراكة ستسمح لشركة ماي

مقالات ذات صلة