تكنولوجيا

سلسلة هواتف Nokia تواصل التوسع، وينضاف إليها Nokia 7 Plus

nokia-7-plus

كما وعدتنا بالفعل، فقد قامت شركة HMD Global Oy بإزاحة الستار رسميا عن مجموعة من الهواتف الذكية الجديدة في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المنعقد حاليا بمدينة برشلونة الإسبانية، واليوم قامت الشركة الفنلندية بإزاحة الستار رسميا عن الهاتفين Nokia 7 Plus و Nokia 8 Sirocco.

وبالنسبة للهاتف Nokia 7 Plus، فقد أوضحت لنا شركة HMD Global Oy بأنه يعد أول هاتف ذكي من الشركة يضم شاشة بنسبة العرض على الإرتفاع 18:9، كما أنه يعد أول هاتف ذكي من الشركة الفنلندية يضم المعالج Snapdragon 660. وبالعودة إلى الشاشة، فهي تأتي بحجم 6 إنش وبدقة 2160×1080 بكسل كما أنها توفر سطوع عالي يصل إلى 500 شمعة في المتر المربع. الهاتف Nokia 7 Plus يضم كذلك هيكل مصنوع من الألومنيوم، ولكن هذا الهيكل حصل على 6 طبقات من الطلاء للحصول على ملمس ناعم مثل ملمس السيراميك.

وبخصوص بقية مواصفات الهاتف Nokia 7 Plus، فهي تشمل ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، وذاكرة داخلية بحجم 64GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، فضلا عن كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل وخلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الثاني علما أن المستشعر الأول يضم عدسة بفتحة 1.75، في حين يضم المستشعر الثاني عدسة بفتحة 2.6.

وجدير بالذكر أن الهاتف Nokia 7 Plus سيكون متوفرًا بنسختين، واحدة تضم منفذ واحد للشريحة SIM، في حين تضم النسخة الأخرى منفذين للشريحة SIM. وسيكون هذا الهاتف متاحا للشراء في شهر أبريل المقبل بسعر يبدأ من 399 يورو.

مقالات ذات صلة