الرياضة

هامبورج يلتقي فيردر بريمن في ديربي تحديد المصير

مواجهة سابقة بين الفريقين
مواجهة سابقة بين الفريقين

بات السجل الذي يدعو إلى الفخر لفريق هامبورج، بصفته الفريق الوحيد من مؤسسي البوندسليجا، الذي لم يسبق له الهبوط، سيصبح مهددا بشكل أكبر من أي وقت سابق إذا خسر في مباراة ديربي الشمال أمام مضيفه فيردر بريمن بعد غد السبت، في المرحلة 24 من دوري الدرجة الأولى الألماني.

ويعاني هامبورج الفائز بكأس الأندية الأوروبية البطلة (دوري أبطال أوروبا حاليا) في 1983، بشدة في المواسم الأخيرة لكن الجماهير اصبحت معتادة على حالة التخبط التي يعيشها الفريق في كل موسم لكنها تدرك أنه بطريقة أو بأخرى يجد ضالته نحو البقاء في دوري الأضواء.

خسارة هامبورج صاحب المركز الثاني من القاع أمام بريمن صاحب المركز الرابع من القاع تعني ابتعاد الفريق بفارق تسع نقاط عن منطقة الأمان قبل عشر جولات من نهاية الموسم.

وتحت قيادة المدرب الجديد بيرند هولرباخ الذي خلف ماركوس جيسدول في تدريب هامبورج تعادل الفريق مع لايبزيج وهانوفر ولكنه خسر أمام بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن.

ولكن ارون هانت لاعب هامبورج حاليا وبريمن سابقا، يرى أن مباراة الديربي قد تكون نقطة بداية جديدة للفريق.

وقال هانت “أعتقد أن المباراة تأتي في الوقت المناسب بالنسبة لنا، نرى مباراة الديربي كفرصة لتصحيح الأمور”.

وقد يزيح ماينز صاحب المركز الثالث من القاع بفارق ست نقاط أمام هامبورج، بعض الضغوط عن كاهله عبر الفوز على فولفسبورج غدا الجمعة.

وستكون مباراة الغد هي الأولى لماينز تحت قيادة مدربه الجديد برونو لاباديا مدرب هامبورج سابقا.

ويتساوى بريمن في رصيد النقاط مع ماينز ويعاني هو الآخر من شبح الهبوط قبل مباراة الديربي.

وقال فلوريان كوفيلدت مدرب بريمن “إنها مواجهة خاصة، أتمنى تقديم مباراة جيدة، أتطلع بالفعل لمغادرة الفندق والدخول في أجواء المباراة”.

وأضاف “سنحاول إيجاد الحلول وبذل قصارى جهدنا للخروج بأفضل نتيجة ممكنة”.

ويخرج كولن صاحب المركز الأخير لملاقاة لايبزيج صاحب المركز الخامس يوم الأحد.

ويستضيف بايرن ميونخ المتصدر فريق هيرتا برلين يوم السبت بحثا عن توسيع الفارق الذي يفصله في الصدارة عن أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند إلى أكثر من 19 نقطة.

ويشتد الصراع على التأهل لدوري أبطال أوروبا حيث تفصل ثلاث نقاط فقط بين المركز الثاني والمركز السادس.

ويلتقي باير ليفركوزن صاحب المركز الرابع مع ضيفه شالكه صاحب المركز السادس في الصراع بينهما على التأهل الأوروبي في الموسم المقبل.

وتحوم الشكوك حول مشاركة البرازيلي وينديل مدافع ليفركوزن بينما يعاني جوناثان تاه من إصابة بفيروس.

ويخرج آاينتراخت فرانكفورت لملاقاة شتوتجارت يوم السبت وفي اليوم ذاته يلتقي هوفنهايم مع فرايبورج وبوروسيا مونشنجلادباخ مع مضيفه هانوفر.

ويسدل الستار عن المرحلة الرابعة والعشرين بمباراة دورتموند مع أوجسبورج.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة