محرك الذكاء الإصطناعي الجديد من كوالكوم يعزز قدرات معالجات Snapdragon الحالية

Snapdragon

أعلنت شركة كوالكوم اليوم عن محرك جديد للذكاء الإصطناعي يدعى Qualcomm Artificial Intelligence والذي تم تطويره من أجل مجموعة من الأجهزة والبرمجيات لتعزيز قدرات الذكاء الإصطناعي على الأجهزة المدعومة بمجموعة مختارة من معالجات Snapdragon. ويتم دعم المحرك الجديد من قبل Snapdragon 845 و Snapdragon 835 و Snapdragon 820 إضافة إلى Snapdragon 660.

واحدة من الفوائد الرئيسية للذكاء الإصطناعي داخل الأجهزة هو ضمان تقديم أداء وتجربة أفضل للمستخدمين سواء كانوا متصلين بشبكة الإنترنت أم لا. والمعمارية المستخدمة في معالجات Snapdragon هي مدعومة داخل محرك الذكاء الإصطناعي الجديد من أجل المعالجة السريعة والفعالة لمهام الذكاء الإصطناعي داخل الأجهزة.

مكونات محرك الذكاء الإصطناعي الجديدة التي تستند على البرمجيات تشمل Snapdragon Neural Processing Engine والذي هو إطار عمل ( Framework ) مصمم للمطورين ليسهل عليهم إختيار نواة Snapdragon المثلى لتقديم تجربة المستخدم التي يرغبون في تقديمها.

هناك أيضا دعم لواجهة برمجة التطبيقات Android Neural Networks API والتي سوف تظهر لأول مرة في المعالج Snapdragon 845، وكذلك الشبكة العصبية Hexagon Neural Network والتي تتيح للمطورين تشغيل خوارزميات الذكاء الإصطناعي مباشرة على المعالج Hexagon Vector Processor.

وبخصوص هذا الموضوع، صرح المدير العام للمنتجات في شركة كوالكوم، السيد Gary Bortman بالقول : ” إن قدرات محرك الذكاء الإصطناعي في معالجات Snapdragon المختارة ستستمر في تعزيز الإبتكار لدى أي شركة مصنعة للأجهزة والبرمجيات، وهي مصممة لتسريع عملية تطوير وتسليم الميزات الغنية والسلسة والقاهرة للمستهلكين “.

وتقول شركة كوالكوم بأن هناك العديد من الشركات المصنعة، بما في ذلك OnePlus و Xiaomi و Oppo و Vivo و Asus و Motorola و ZTE و Nubia و BlackShark و Smartisan التي تخطط لتحسين تطبيقات الذكاء الإصطناعي بإستخدام محرك الذكاء الإصطناعي الجديد على هواتفها الرائدة المستقبلية المدعومة بمعالجات Snapdragon المذكورة في بداية المقال.

Related Posts