كوالكوم تكشف عن تصميم مرجعي جديد لخوذة للواقع الإفتراضي مدعومة بالمعالج Snapdragon 845

qualcomm-snapdragon-845-vr-reference

المعالج Snapdragon 845 الجديد من شركة كوالكوم سيشق طريقه إلى العديد من الهواتف الذكية الرائدة التي سيتم إصدارها هذا العام. وأعلنت شركة كوالكوم اليوم عن تصميم مرجعي لخوذة مستقلة للواقع الإفتراضي تستند على المعالج Snapdragon 845 مما يتيح إمكانية إستخدامها للواقع الإفتراضي والواقع المعزز.

هذا التصميم المرجعي قادر على تشغيل إثنتين من الشاشات بدقة 2400×2400 بكسل وبسرعة 120 إطار في الثانية. هذا أعلى قليلا من الشاشات المستخدمة في خوذات الواقع الإفتراضي الحالية مثل HTC Vive Pro التي توفر دقة تصل إلى 1400×1600 بكسل لكل عين. وبغض النظر عن الشاشات، فهذه الخوذة المرجعية الجديدة من شركة كوالكوم لديها أربع كاميرات، وإثنتين منها موجهة نحو الداخل من أجل تتبع حركة العين. وعلاوة على ذلك، فهذه الخوذة تدعم تكنولوجيا التتبع الحر للحركة من خلال القدرة على تتبع الرأس في ستة محاور كما هو موضح في الصورة أدناه.

9876545

الكاميرات الموجهة نحو الداخل تستخدم لتعقب العين للتأكد حيث تركز عين المستخدم. ومن ثم يتم تقليل من دقة مناطق الرؤية الثانوية في حين يتم رفع دقة المناطق التي تركز عليها العين. هذا لا يوفر فقط الطاقة ولكن يحسن أيضا الأداء.

هذه الخوذة المرجعية الجديدة من شركة كوالكوم يمكن أن تقدم تحسنا بنسبة 30 في المئة عندما يتعلق الأمر بأداء الرسوميات، في حين يمكن أن توفر 30 في المئة من الكفاءة في إستهلاك الطاقة مقارنة مع سابقتها. والآن وقد تم الإعلان عن هذا التصميم المرجعي من قبل شركة كوالكوم، فيمكننا أن نتوقع رؤية العديد من الشركات المصنعة تطلق خوذات الواقع الإفتراضي الجديدة الخاصة بها والتي تستند على هذا التصميم المرجعي في وقت لاحق من هذا العام.

Related Posts