أخطر 10 وظائف في الصين – فيديو

وظائف خطيرة باالصين
يعمل معظمنا في وظائف طبيعية تتميز بالروتينية والتكرار، لذلك يصعب علينا إدراك أن هناك أشخاصا يعملون في وظائف خطيرة لدرجة أنها من الممكن أن تقتلهم في أي لحظة. 
عرضت قناة “متع عقلك” عبر “يوتيوب”، مقطع فيديو يرصد أكثر 10 وظائف خطورة في الصين:

1- عمال المستودعات
تعانى المستودعات الصينية التي يتم استخدامها للتخزين من تراخي كبير في قوانين السلامة، مما يجعلها خطيرة للغاية، فمثلًا عام 2015 اندلعت النيران في أحد مبانى مستودع شركة روى هاى الدولية للوجستيات، التي كانت تخزن فيه الشركة كميات غير مشروعة من سيانيد الصوديوم التي تمتاز بسميتها الشديدة، بالإضافة إلى مئات الأطنان من الأسمدة القابلة للاشتعال.

2- الشرطة
وظيفة الشرطة تحتوي على مخاطر كبيرة في أي مكان بالعالم، إلا أن العمل بهذه المهنة في الصين أصبح خطير بشكل لا يصدق، وأظهرت إحصائيات حديثة أنه على مدى السنوات الثمانية الماضية يتوفى على الأقل ضابط شرطة صيني يوميًا، ويصاب تسعة آخرون، وتتراوح أسباب موتهم وإصابتهم بين الأزمات القلبية، والاعتداءات، وحوادث المرور.

3- عمال الصيانة الكهربائية
واحدة من أخطر الوظائف في العالم خصوصًا في الصين التي ما زالت لا تمتلك قواعد سلامة، وتقوم الصين الآن ببناء شبكة واسعة من المرافق من أجل دعم التطورات التي تحدث في الدولة بشكل مستمر.

4- الطاقم الطبى
يواجه العاملون بمجال الطب في الصين تحديات عديدة أكثر تطرفًا من أقرانهم حول بقية العالم، حيث يشعر المواطنون بالاستياء والإحباط عندما يفحصهم الطبيب لبضع دقائق فقط بعد أن انتظروا دورهم لعدة ساعات، ويقومون في العادة بإخراج غضبهم على العاملين في المستشفى.

5- عمال المصانع
يعاني عمال المصانع في الصين تحديات عديدة من ضمنها أنهم يعملون في ظروف خطيرة تتضمن استنشاق الأبخرة السامة طوال الوقت، أو العمل على الآلات الخطرة دون ارتداء الملابس الآمنة أو حتى أحذية، وتسبب هذا الأمر في مرض العديد من العمال التي تم تشخيص حالة واحدة منهم بمرض سرطان الدم نتيجة استنشاق هذه المادة السامة.

6- عمال مصانع الملابس
يتم تصنيع نسبة كبيرة من ملابس العالم في مصانع الملابس الصينية التي تحتوي على ظروف رهيبة للغاية بالنسبة للعاملين الذين يعيشون حياة فقيرة وبائسة جدًا لدرجة أن معظمهم يسكن في غرفة واحدة مع 20 شخصا آخر في أوضاع أسوأ من التي توفرها السجون، وهناك بعض المصانع التي لا تسمح لعمالها بالمغادرة بعد الانتهاء من العمل، ويوجد عددًا لا يحصى من قصص الذل والضرب التي تحدث في هذه المصانع من ضمنها حبس عاملة في قفص حديدي مع كلب شرس أمام العاملين.

7- عمال خطوط الأنابيب
لم تحرص الصين على تشييد بنيتها التحتية بأكثر الطرق أمانًا، مما يؤدى إلى مخاطر عالية بالنسبة للعاملين على صيانة هذه الأماكن أو على بناء أشياء إضافية مثل أنابيب النفط، كما أن هناك الكثير من الفقراء والمعدومين الذين يحاولون دائمًا سرقة الكهرباء أو النفط، مما يؤدى إلى المزيد من التخريبات.

8- أعمال البناء
مهنة تتمتع بخطورة أكبر بكثير في الصين التي يوجد بها الكثير من الحوادث القاتلة لعمال البناء، فمثلًا عام 2016 أنهارت السقالات حول برج تبريد محطة توليد الكهرباء الذي كان يجري بناؤه، واندفعت مئات القضبان والأنابيب الحديدية، والألواح الخشبية تجاه العمال خلال ثوان، مما تسبب في مقتل الـ 74 شخصا الموجودين بالمكان.

9- عمال مناجم الفحم
تعد وظيفة التنقيب عن الفحم من أكثر الوظائف خطورة حول العالم، لكنها بالتأكيد الوظيفة الأخطر في الصين التي تعاني من التراخى في قواعد وإجراءات السلامة.
ففي عام 2002 توفى 7000 فرد من عمال المناجم خلال قيامهم بالعمل، أما الآن، فقد انخفض هذا الرقم إلى نحو 1000 فرد في العام.

10- العمل المكتبي
تشير التقارير إلى أن هناك أكثر من 600 ألف شخص يموتون في الصين كل عام بسبب ثقافة العمل الآسيوية، مما يعني أن هناك نحو 1600 فرد يموتون كل يوم في الصين فقط من هذه المشكلة.

Related Posts