تكنولوجيا

سامسونج تركت مع فائض من شاشات OLED بعدما قررت آبل خفض معدل إنتاج iPhone X

سامسونج

سامسونج قد ينتهي بها المطاف مع فائض من شاشات OLED، وذلك بسبب إنخفاض وتيرة إنتاج الهاتف iPhone X. ويقال الآن بأن شركة سامسونج تبحث عن عملاء جدد لشراء جزء من شاشات OLED المتبقية في مستودعاتها، ولكن مهمة التخلص من هذا الفائض قد تكون أصعب مما تعتقد الشركة الكورية الجنوبية.

قد يكون من الصعب على شركة سامسونج إيجاد عملاء جدد لتزويدهم بشاشات OLED لأن معظم الشركات المصنعة ليست على إستعداد للإنتقال لإستخدام شاشات OLED في هواتفها الذكية بسبب إرتفاع كلفتها، وهذا يعني أن شركة سامسونج قد تواجه إنخفاضا في الأرباح.

ومعظم الشركات المصنعة الصينية تعمل على إيجاد سبل لخفض أسعار هواتفها الذكية، وبالتالي فهي ستفضل مواصلة إستخدام شاشات LCD والتي تعد أرخص بنسبة 40 في المئة بالمقارنة مع شاشات OLED. فقط من 5 إلى 10 في المئة من هواتف Oppo و Vivo هي التي تستخدم شاشات OLED.

وتفيد التقارير بأن شركة آبل نفسها ملتزمة بإستخدام شاشات LCD في واحد من هواتفها الذكية الثلاثية الجديدة التي ستقوم بإصدارها في وقت لاحق من هذا العام. وأخيرًا، يشهد قسم الشاشات في شركة سامسونج والمعروف بإسم Samsung Display منافسة متزايدة من الشركات المصنعة الصينية ومن شركة LG Display، وهذا ما يعني بأنها ستواجه المزيد من التحديات للحفاظ على مكانتها الريادية.

مقالات ذات صلة