شركة Dyson تعمل على ثلاث سيارات كهربائية جديدة، وفقا لتقرير جديد

ثلاث سيارات كهربائية جديدة

Dyson ليس إسما مرتبطا بقطاع السيارات. في الواقع، شركة Dyson معروفة في جميع أنحاء العالم بالمكانس الكهربائية الأنيقة، ولكن هذه الشركة قررت الآن التفرع إلى قطاع السيارات. وأكدت لنا شركة Dyson في العام الماضي أنها تقوم بتطوير سيارة كهربائية سيتم الكشف عنها في العام 2020. والشركة لديها فريق مؤلف من 400 شخص يعملون على المشروع والذي خصصت له الشركة 2.6 مليار دولار أمريكي. ومع ذلك، وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا، فيبدو أن شركة Dyson لا تعمل على سيارة كهربائية واحدة فقط، وإنما تعمل على ثلاث سيارات كهربائية.

إذا كان هذا صحيحًا، فإنه يشير إلى أن الشركة جادة حقا حول فكرة الإبتكار في قطاع السيارات الكهربائية. وبالنظر إلى أن سوق السيارات الكهربائية هو واحد من الأسواق التي ستنمو بشكل كبير في السنوات المقبلة، فليس من المستغرب أن نرى الشركة تملك جدول أعمال طويل الأجل مع هذا المشروع.

ذكرت صحيفة فايننشال تايمز أن شركة Dyson تعمل على ثلاثة سيارات كهربائية ستكون مزودة ببطاريات صلبة. ويقال بأن الشركة تستثمر في مواد خفيفة الوزن مثل ألياف الكربون لبناء سياراتها وكذلك تكنولوجيا البطاريات الصلبة. ومع ذلك، السيارة الكهربائية الأولى من شركة Dyson قد لا تضم بطارية صلبة. وفي محاولة لجلب سيارتها الكهربائية الأولى إلى السوق في العام 2020، سوف تستخدم شركة Dyson على ما يبدو بطارية الليثيوم أيون في سيارتها الكهربائية الأولى قبل الإنتقال لإستخدام البطاريات الصلبة في السيارات الكهربائية الأخرى التي تعتزم جلبها إلى السوق في العقد المقبل.

يقال بأن شركة Dyson ستتخذ نهجًا يشبه النهج الذي طبقته شركة Tesla مع مشروع سياراتها الكهربائية. السيارة الكهربائية الأولى من شركة Dyson من المرجح أن تكون نسخة راقية، وإن لم يكن سيارة رياضية مثل Roadster، في حين أن السيارات الأخرى ستكون موجهة للسوق الشامل.

Related Posts