تكنولوجيا

هواتف iPhone في العام 2019 قد تحصل على تكنولوجيا جديدة للإستشعار الثلاثي الأبعاد

ايفون

ليس سرًا أن شركة آبل تعتقد بأن تكنولوجيا الواقع المعزز هي الطريق إلى المستقبل، لدرجة أنها قد إستثمرت بشكل كبير جدًا في هذه التكنولوجيا، وأضف إلى ذلك تلك الشائعات التي تقول بأن الشركة تعمل على نظارات الواقع المعزز الخاصة بها، فضلا عن إطلاق الشركة لحزمة تطوير برمجيات الواقع المعزز ARKit SDK والتي تسمح للمطورين بدمج ميزات الواقع المعزز في تطبيقاتهم.

الآن وفقا لتقرير جديد صدر اليوم، فيبدو أن هواتف iPhone القادمة في العام 2019 ستضم مستشعر للإستشعار الثلاثي الأبعاد للمحيط، وهو المستشعر الذي من شأنه أن يعزز خطط آبل لهذه التكنولوجيا. ويستند هذا التقرير إلى مذكرة بحثية كتبها المحللون في مؤسسة Barclays تقول بأن شركة آبل وشركائها يعملون على هذه التكنولوجيا. ما تسمح هذه التكنولوجيا للمستخدمين القيام به هو إجراء مسح ثلاثي الأبعاد لمحيطهم، على غرار تكنولوجيا TrueDepth، بإستثناء أن التكنولوجيا الجديدة تسمح بالقيام بذلك لكل شيء آخر.

في الواقع، يبدو أن التكنولوجيا المستخدمة لن تكون مختلفة جدًا عن تكنولوجيا TrueDepth لأنها ستكون ” مماثلة ولكن مع بعض التعديلات ” على مستوى المستشعر. ومن غير الواضح ما الذي تخطط له شركة آبل مع هذه التكنولوجيا وأي من نوع من الميزات التي سيترتب عنها، ولكن بالنظر إلى الرموز التعبيرية المتحركة Animoji كمثال جيد على الكيفية التي يمكن بها إستخدام الكاميرا الأمامية لهذه التكنولوجيا، فنحن نتخيل نفس الأمر يمكن تطبيقه على الكاميرا الخلفية أيضا.

على أي حال، لا يزال من المبكر جدًا الحديث والتفكير في هواتف iPhone القادمة في العام 2019 بالنظر إلى أن شركة آبل لم تقم بعد بإصدار هواتفها الذكية الرائدة لهذا العام، لذلك فمن الأفضل التعامل مع محتوى هذا التقرير بأقل قدر من الحماسة.

مقالات ذات صلة