تكنولوجيا

Xiaomi و Sony و16 شركة أخرى ستبدأ بتسويق الهواتف الذكية التي تدعم 5G في العام 2019

هواتف ذكية تدعم 5G في العام 2019

عملت شركة كوالكوم منذ فترة طويلة على تسريع عملية تطوير شبكات الجيل الخامس 5G، واليوم أعلنت هذه الشركة أنها ستوفر المودم Qualcomm X50 الذي يدعم شبكات الجيل الخامس 5G للشركات المصنعة للهواتف الذكية، بما في ذلك Asus و Fujitsu و HMD Global Oy و LG و HTC و Oppo و Sony و Vivo و Xiaomi و ZTE و Sharp.

وتخطط هذه الشركات لتسويق الهواتف الذكية التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G في العام 2019. وبالنظر إلى أن شركة سامسونج وقعت إتفاقية موسعة منفصلة مع شركة كوالكوم في الأسبوع الماضي، فإن الشركة الكبيرة الوحيدة المفقودة في هذه القائمة هي آبل.

وفي بيان صحفي منفصل، قالت شركة كوالكوم ايضا أن شركات الإتصالات مثل AT&T و China Mobile و Orange و SK Telecom و Verizon و Vodafone ستجري تجارب لمعيار 5G NR لتحسين شبكاتها. ولإثبات التقدم المحرز في هذا الجانب، سوف تقوم شركة كوالكوم بإجراء عرض تقديمي في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المقرر عقده أواخر الشهر الجاري بمدينة برشلونة الإسبانية حيث سيتم إختبار المودم Qualcomm X50 والذي سيصل لسرعة تحميل تبلغ ” عدة جيجابايت في الثانية الواحدة “.

يجب أن تبدأ شركات الإتصالات الكبرى بإختبار معيار 5G NR في أواخر العام الجاري حتى يكون بمقدار الشركات المصنعة للأجهزة المحمولة الإعلان عن هواتفها الذكية الفائقة السرعة في العام المقبل. ووفقا لشركة كوالكوم، فقد أوضحت بأنه يمكن لشبكات الجيل الخامس 5G تعزيز الترددات الخلوية للحواسيب الشخصية المتصلة على نحو دائم بشبكة الإنترنت، ولخوذات الواقع الإفتراضي والواقع المعزز.

مقالات ذات صلة