مقتل 5 قيادات ميدانية للحوثيين في معارك شمالي اليمن

الجيش اليمني

أعلن الجيش اليمني، الجمعة، مقتل 5 قيادات ميدانية من جماعة أنصار الله “الحوثيين”، في معارك عنيفة، بمديرية برط العنان، في محافظة الجوف شمالي البلاد.

ونقل موقع “سبتمبر نت” الناطق باسم الجيش اليمني، عن مصدر عسكري (لم تذكر اسمه)، أن “5 من قيادات مليشيا الحوثي الميدانية لقيت مصرعها مساء أمس (الخميس)، خلال تصدي قوات الجيش لمحاولة فاشلة لعناصرها بالتقدم في منطقتي وادي سلبه، والقشعان، ببرط العنان”.

وذكر أن القيادات الحوثية هي “المكنى أبو روح الله، مشرف جماعة الحوثي على جبهة برط، وأبو جهاد الحمزي، مشرف الأمن الوقائي للحوثيين في الجوف، وأبو مرتضى، مسؤول كتيبة مهندسين الألغام في جبهة برط”.

وأوضح المصدر، أن “القيادي المكنّى أبو بدر زرع، مشرف الحوثيين في منطقة الشعف، لقي مصرعه في المعركة ذاتها، إضافة إلى قيادي آخر يدعى محسن محمد الغريبي، والمكنى أبو علوي الرعوي، مشرف مربع للحوثيين في برط العنان”.

ومساء أمس، أعلن الجيش، في بيان، مقتل 35 من مسلحي “الحوثي”، خلال معارك بمديرية برط العنان في الجوف، إحدى المحافظات المحاذية للسعودية.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، قال محافظ الجوف اللواء أمين العكيمي، إن “قوات الجيش باتت تسيطر على 95 بالمائة من مساحة المحافظة”.

Related Posts