ثقافة وفن

مواجهة نارية بين دنيا بطمة وهذا الصحافي..هي تهاجم بنات بلده وهو يصفها برقاصة الكباريهات

دنيا بطمة

هاجمت الفنانة دنيا بطمة، عبر حسابها على “إنستغرام”، الصحافي اللبناني راغد قيس مدير صفحة “شرطة المشاهير على التطبيق نفسه.

وجاء ذلك على خلفية نشره صورة لها وهي ترتدي القفطان المغربي حيث علق: “الرأس رقم 47 لسفير السجاد العربي حبيب الملايين الفنان الاستثنائي أبو غزلط.

وأرفقت الفنانة صورة للصحافي بهذا التعليق: “قبل لأنام حابه أقول لهذا المخلوق الفضائي حثالة المجتمع العربي. من يعيب والعيب فيه متشعب. كم فيك من عيب وأنت تعيب . إنت ما حد قالك إنك مجرد أركوز تضحك الناس الفاشلة مثلك فيك. منخارك لوحده حكاية طويلة عريضة كأنك منخار شرشبيل وتتكلم عن خلقة الناس لي خلقها رب العالمين وقلنا عادي متطفل ومريض ومعقد ما نرد عليه. ولكن عندما توصل فيك الوقاحة يا وقح إنك تتكلم عن ثرات مغربي بأكمله وتقول عنه سجادة، أحب أقلك يا متشرد السجادة عالأقل فيها زخرفة تتزين بها بيوت أحسن من وجهك لي أطول من شارع الحمرا والقفطان المغربي تاج على رأسك ورأس أهلك هذا إذا عندك أهل وبلد يربوك”.

وأضافت: “القفطان المغربي وقار وحشمة حتى بنات بلدك صاروا يتسترون به ويتزينون به في الحفلات لأنه شي فخم وأصبح عالمي ويمثل بلد بأكمله ومجتمع أغلى منك ومن لي جابتك وقدّامه إنت تسوى حشرة فقط وأتمنى إنك تنصح أهلك يتسترون بالقفطان المغربي بدل العري الأوفر بكثير وبدل ما تتكلم عنه بالسوء وأخيراً قبل لا تتكلم عن المغرب وتقاليده وأهله شوف وجهك فالمراية وراح تستحي وحط في تمك عسل. كون شرطي على أخلاقك وعلى وجهك أول”.

وسارع قيس إلى الرد على الفنانة وكتب: “والله وطلعلك صوت يا أبو غزل. أولاً أنا قمر ويقبرني موديلي وجمالي وألواني. ومنخاري قد الكرة الأرضية وعاجبني كتير. وعلى القليلة خلقت ربنا وما مغير فيها شي كما خلقتني يا ربي، مش متلك إنت كل يوم راس وصرت عامل ألف عملية تجميل وبعدك سلام قول من رب رحيم “.
وتابع: “ثانياً أنا ما هنت القفطان المغربي وما خلق بعدو اللي بدو يتعدى على التراث المغربي والغير المغربي وأصلا مش من أخلاقي ومعروف عني كم أحترم الشعوب والعادات والتقاليد وجميع الطوائف والأديان. لذلك لعبي غيرها وما تصطادي بالمي العكرة.أنا سخرت منك إنت وأصلاً مجرد إنك إنت لبستي القفطان بحد ذاته إهانة للقفطان لأنك رقاصة كباريهات. وإذا فكرك تلعبيها لعبة حتى تجيبي الشارع المغربي لصفك رح قلك من هلق إنك غلطانة، كره الشعب المغربي إلك لا يوازيه كره على الأرض “.
وختم: “أهلي تاج راسك وبشرفوكي… نحنا ولاد جبل يا أبو غزل وأهل الأخلاق والكرامة ورجالنا رجال”.

مقالات ذات صلة