خدمة Apple Music قد تتخطى Spotify في عدد المشتركين بالولايات المتحدة هذا الصيف

خدمة Apple Music

Spotify هي من دون أدنى شك الخدمة الموسيقية الأكثر شعبية في العالم، وقد أعلنت شركة Spotify في العام الماضي أن لديها أكثر من 70 مليون مشترك يدفعون مقابل إستخدام الخدمة. وتأتي خدمة Apple Music في المرتبة الثانية بقاعدة مشتركين تتألف من 30 مليون مشترك إعتبارًا من شهر سبتمبر من العام الماضي، ولكن تم الإشارة الآن إلى أن خدمة Apple Music ستنجح في تجاوز خدمة Spotify من حيث عدد المشتركين الذين يدفعون مقابل إستخدام الخدمة بحلول هذا الصيف في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بسبب حقيقة أن خدمة Apple Music تكسب مشتركين جدد بمعدل أعلى في الوطن الأم لشركة آبل.

Spotify ليست الخدمة الموسيقية الأكثر شعبية في العالم، ولكنها أيضا تعد الخدمة الموسيقية الأفضل في الولايات المتحدة الأمريكية عندما يتعلق الأمر بعدد المشتركين الذين يدفعون شهريا أو سنويا مقابل إستخدام الخدمة. وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية بأن خدمة Apple Music تكسب مشتركين جديد بمعدل أسرع في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا سيمكن الخدمة من تجاوز Spotify لتصبح الخدمة الموسيقية الأكثر شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية بحلول صيف العام 2018. وكشفت شركة آبل للكاتب بأن لديها الآن 36 مليون مشترك مدفوع على الصعيد العالمي.

التقرير لمح إلى أن خدمة Spotify تنمو بمعدل 2 في المئة شهريا في الولايات المتحدة الأمريكية على عكس خدمة Apple Music التي تنمو بنسبة 5 في المئة شهريا. وبالنظر إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية هي أكبر سوق للخدمات الموسيقية، فإن نموها بضعف المعدل الذي تنمو به منافستها الرئيسية سيسمح لخدمة Apple Music بالتنافس بجدية مع خدمة Spotify.

قد ترى خدمة Apple Music معدل نمو أكبر بعد إصدار مكبر الصوت الذكي Apple HomePod في الأسبوع المقبل. ومن المؤكد أن هذا لا يزال مجرد إحتمال.

Related Posts