“البيتكوين” تواصل خسائرها الحادة وتتراجع 20% في ساعات

بيتكوين

سجلت العملات الإلكترونية خسائر قوية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، لتفقد “البيتكوين” 20% من قيمتها مع منع الشراء عبر بطاقات الائتمان في عدد من كبرى الدول ومع موجة بيعية بأسواق العالم.

وقامت عدة بنوك حول العالم بحظر شراء “البيتكوين” وغيرها من العملات الإلكترونية عبر بطاقات الائتمانية، حيث تستعد مجموعة “لويدز” المصرفية لمنع عملائه من الشراء بزعم الحماية من الخسائر.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن قررت 3 بنوك أمريكية منع عملائها من استخدام بطاقات الائتمان في شراء “البيتكوين” وهم؛ بنك “جي.بي.مورجان” و”سيتي بنك” و”بنك أوف أمريكا”.

كما تشهد العملات الرقمية تشديداً من قبل الحكومات المختلفة حول العالم حيث ذكر تقرير أن الصين تسعى لحجب التداول عبر المنصات الخارجية بعد أن منعت التداول داخلياً في وقت سابق.

وبحلول الساعة 9:25 صباحاً بتوقيت جرينتش، تهاوت القيمة السوقية لإجمالي العملات الافتراضية إلى 293.667 مليار دولار بعد أن وصلت إلى مستوى 832 مليار دولار في الشهر الماضي.

وخلال نفس الفترة، تراجعت “البيتكوين” بنسبة 19.7% إلى 6396.4 دولار فيما انخفضت عملة “الإيثريوم” بنحو 24.9% إلى 610.6 دولار.

وشهدت عملة “الريبل” خسائر قيمتها 20.2% لتتهاوى إلى 0.6324 دولار في حين تراجعت “البيتكوين كاش” بأكثر من 23.2% لتصل إلى 815.1 دولار.

Related Posts