Harley-Davidson ستقوم بإطلاق دراجتها الكهربائية الأولى في غضون 18 شهرًا

Harley-Davidson ستقوم بإطلاق دراجتها الكهربائية

Harley-Davidson هي واحدة من الشركات الأمريكية العريقة جدًا في مجال تصنيع الدراجات النارية وهي تمتاز بقاعدة عملاء واسعة جدًا ووفية. بعد أربع سنوات من كشف النقاب عن مشروع ” LiveWire ” والذي كان نموذجا أوليا للدراجة الكهربائية المستخدمة في سلسلة أفلام Avengers، أكدت الشركة أخيرًا أنها ستقوم بإطلاق أول دراجة كهربائية بالكامل في المستقبل غير البعيد. وقدمت الشركة هذا التأكيد كجزء من نتائجها المالية للربع الرابع من العام 2017.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Harley-Davidson، السيد Matt Levatich خلال الحدث الذي كشفت فيه الشركة عن نتائجها المالية : ” لقد سمعتمونا نتحدث عن مشروع LiveWire. إنه مشروع نشط نعد بجلبه إلى السوق خلال 18 شهرًا “. ولم تؤكد الشركة على وجه التحديد ما إذا كانت دراجتها الكهربائية الأولى ستستند على مشروع LiveWire أو ما إذا كانت ستستند على منصة جديدة تماما. كما أنها لم تكشف عن إسم هذه الدراجة الكهربائية.

في حالة إذا كانت هذه الدراجة الكهربائية الجديدة ستكون مماثلة للنموذج الأولي LiveWire، فهذا يعني بأنها ستكون قادرة على قطع مسافة قدرها 50 ميلا قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن في حين أنها ستكون قادرة على الإنتقال من السرعة 0 إلى سرعة 60 ميل في الساعة في غضون أربع ثوان. ولم يتم الكشف عن أية معلومات حول المواصفات التقنية كذلك حتى أنه من غير الواضح ما مدى قدرة هذه الدراجة الكهربائية.

يبقى أن نرى كيف سيكون ترحيب المشجعين بهذه الدراجة الكهربائية. وتلتزم شركة Harley-Davidson بإضافة عدة دراجات كهربائية إلى مجموعتها. وقال المدير المالي للشركة، السيد John Olin بأنها ستنفق من 25 إلى 50 مليون دولار أمريكي سنويًا على مدى السنوات المقبلة على تكنولوجيات الدراجات الكهربائية. وبطبيعة الحال، شركة Harley-Davidson تريد أن تكون الشركة الرائدة عالميا في سوق الدراجات الكهربائية.

Related Posts