كوبيتش يؤكد اهمية دور المرجعية الدينية في محاربة داعش

أكد الممثل الخاص للأمين العام لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق يان كوبيتش الدور الهام للمرجعية الدينية في تحريك الشعب العراقي لمحاربة تنظيم داعش الارهابي

وقال كوبيتش خلال لقاءه ممثل المرجع السيستاني الشيخ عبد المهدي الكربلائي أن مصير العراق بدون فتوى السيستاني سيكون مختلفا على ما هو عليه اليوم، مبينا ان التوجيهات التي اطلقتها المرجعية الدينية عبر منبر الجمعة من كربلاء كانت ذات اهمية كبيرة للجميع ومن ضمنها منظومة الأمم المتحدة.

واعتبر كوبيتش ان الارهاب لم ينتهي بالعراق رغم الانتصار العسكري على داعش، مشيرا الى رغبة الامم المتحدة بتقديم مساعدتها للعراق وفق الاولويات وأهمها تقديم المساعدات الانسانية لجميع المحافظات العراقية.

وأضاف كوبيتش ان الامم المتحدة ترغب كذلك بإعادة النازحين الى مناطقهم وتحريك الدول لمساعدة العراق، بالإضافة الى دعم الحكومة في فرض سيادة القانون وحصر السلاح بيد الدولة.

بدوره، دعا الشيخ عبد المهدي الكربلائي الولايات المتحدة لإعادة النازحين الى مناطقهم وحث المجتمع الدولي على دعم الشعب العراقي في هذه المرحلة، مطالبا اياهم بمساندة العراق في اصلاح ما تضرر خلال الحرب ضد تنظيم داعش.

Related Posts