اخبار العراق

الشيخ الضاري: الحكومة لم تنفذ واجباتها اتجاه ضمان نزاهة الانتخابات

الشيخ-جمال-الضاري
أكد رئيس اللجنة المركزية للمشروع الوطني العراقي الشيخ جمال الضاري عدم ظهور ملامح لتنفيذ الحكومة الواجبات المنوطة بها من أجل ضمان انتخابات عادلة ونزيهة.

وقال الشيخ جمال الضاري في بيان ان القوى السياسية جميعا اتفقت على ان توفير الأجواء الانتخابية المناسبة واجب اصيل ملزم للسلطة التنفيذية الممثلة بالحكومة، مبينا ان هذه الأجواء تتجسد بالتزامات أساسية أبرزها عودة النازحين الى ديارهم دون استثناء وإعادة الخدمات والحياة بحدها المقبول الى المناطق المحررة، وافراغ المدن من الفصائل المسلحة واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بضمان اجراء عملية انتخابية سليمة ونزيهة وغير قابلة للطعن في شرعيتها.

واضاف الشيخ جمال الضاري ان هذه المتطلبات تمثل الحد الأدنى المقبول لإجراء انتخابات يمكن الركون لنتائجها، مؤكدا ان غياب أي من هذه المتطلبات سيفقد العملية الانتخابية النزاهة، وسيغيب عنها مبدأ العدالة وبالتالي ستكون نتائجها فاقدة للشرعية.

وشدد الشيخ جمال الضاري على عدم وجود متسع لأي تراخٍ او بطء في تنفيذ الالتزامات الحكومية المذكورة، محذرا من ان اي محاولة لتمرير الانتخابات من دون تنفيذ تلك الالتزامات ستواجه برفض شعبي وتشكيك بشرعية الانتخابات ونتائجها.

مقالات ذات صلة