اخبار العراق

الجميلي والسفير الامريكي يبحثان اخر الاستعدادات لمؤتمر اعادة الاعمار بالكويت

أكد وزير التخطيط وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي اكمال الحكومة العراقية استعداداتها لعقد مؤتمر اعادة اعمار العراق في الكويت.

وقال الجميلي خلال استقباله السفير الامريكي في العراق دوغلاس سيليمان ان الحكومة العراقية ستعرض الوثيقة الوطنية لإعادة اعمار المناطق المحررة بالإضافة إلى تقرير شامل بحجم وتقييم الاضرار التي لحقت بها.

واضاف ان مرحلة اعادة الاعمار ستعتمد بنحو كبير على الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية، داعيا المجتمع الدولي لتقديم الدعم للعراق في عمليات اعادة الاعمار بمستوى الدعم الذي قدمته خلال مرحلة الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي وتحرير الارض.

واوضح الجميلي ان الوضع الامني في عموم العراق افضل من السابق ولكنه بحاجة إلى امن مستدام في الجوانب الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والسياسية لاعادة بناء مجتمع سليم تتوافر فيه متطلبات الحياة الكريمة واستيعاب الشباب بتوفير فرص العمل المناسبة لهم.


واكد سيليمان ان بلاده ستدعم مؤتمر الكويت وحشد الدعم الدولي للعراق للحصول على الدعم المطلوب من خلال مشاركة اكثر من مئة شركة اميركية فضلا عن مشاركة اربعمائة شركة عالمية اخرى، مشددا على توفير الاستقرار للنازحين العائدين إلى مناطقهم، وتوفير بيئة مناسبة لإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة

مقالات ذات صلة