تكنولوجيا

شركة Xiaomi تسعى لتحدي سامسونج من خلال توسيع سلسلة متاجرها الفعلية

شركة Xiaomi تسعى لتحدي سامسونج

برزت شركة Xiaomi بإعتبارها واحدة من أسرع الشركات المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية نموًا في العالم في فترة قصيرة نسبيا، وهذا بفضل إستراتيجية الشركة المتمثلة في تقديم هواتف ذكية قوية من حيث المواصفات التقنية بأسعار معقولة وتنافسية للغاية.

والآن، شركة Xiaomi تتطلع حاليا للتنافس بقوة مع شركة سامسونج من خلال توسيع سلسلة متاجرها في الأسواق الرئيسية.

وقد ركزت الشركة إلى حد كبير حتى الآن على تعزيز مبيعاتها من خلال الإعتماد على المبيعات التي تتم عبر شبكة الإنترنت، ولكن من الواضح أنه حان وقت التغيير بالنسبة للشركة الآن.

وتهدف شركة Xiaomi الآن لتسلم زمام الأمور في سوق الهواتف الذكية الهندي والذي سيطرت عليه شركة سامسونج منذ فترة طويلة. وستحاول شركة Xiaomi القيام بذلك من خلال توسيع سلسلة متاجر التجزئة الخاصة بها في البلاد.

ومن المثير للإعجاب إلى أي حد إقتربت شركة Xiaomi من شركة سامسونج في الهند بعد ثلاث سنوات فقط من دخولها بشكل رسمي إلى الهند.

وقال Manu Kumar Jain، وهو العضو المنتدب في فرع شركة Xiaomi بالهند : ” إذا نظرنا إلى العامين 2017 و 2018 مجتمعين، فإن أكبر تغيير في إستراتيجيتنا هو تركيزنا على المبيعات في العالم الواقعي “.

وقد قامت الشركة بإفتتاح أول متجر لها في البلاد في شهر مايو من العام الماضي، وقامت بعد ذلك بفتح متاجر أخرى في 17 موقعا في جميع أنحاء البلاد.

ويقول السيد Manu Kumar Jain بأن شركة Xiaomi تخطط لفتح 100 متجر Mi Home بحلول منتصف العام الجاري. وبالتالي، هذا يعني بأن الشركة الصينية سوف تواصل توسيع سلسلة متاجرها من خلال التعاون مع متاجر التجزئة الأخرى التي تقوم ببيع العديد من المنتجات، بما في ذلك منتجات Xiaomi.

وبطبيعة الحال، يبقى أن نرى ما إذا كان هذا سيكون كافيا بالنسبة لشركة Xiaomi لتجاوز شركة سامسونج والتي تعد أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم في هذا السوق المربح للغاية.

مقالات ذات صلة