تكنولوجيا

“هواوي” تسجل نجاحا عالميا متواصلا خلال عام 2017

هواوي

كعادتها تواصل شركة هواوي لأعمال المستهلك Huawei تقديم تكنولوجيا مبتكرة لكافة مستهلكيها حول العالم للسنة الجديدة، ويعتبر عام 2017 عاما استثنائيا لشركة هواوي حيث تجاوزت حصتها في السوق العالمية 10٪ مما جعلها واحدة من أفضل ثلاثة علامات تجارية للهواتف المحمول في العالم، حيث تتوقع “هواوي” أن تحقق إيرادات قدرها 236 مليار يوان صيني خلال عام 2017، بزيادة سنوية تبلغ حوالي 30٪، في حين يتوقع أن تصل الشحنات العالمية السنوية للهواتف الذكية من هواوي إلى 153 مليون وحدة.

كانت هواوى قد أطلقت خلال الربع الأخير من عام 2017 سلسلة هواوي Mate 10 التي لاقت نجاح وإقبال كبيرين في جميع أنحاء العالم، حيث تألفت مجموعة هواوي Mate 10 وMate 10 Pro – أول هواتف ذكية في العالم مدعوم بالذكاء الاصطناعي، وجاءت أيضا السلسلة متضمنة أول هاتف اقتصادي مزود بأربع كاميرات وشاشة عالية الوضوح بتقنية Huawei FullView، وهو هاتف Mate 10 Lite.

وحافظت سلسلة هواوي Mate 10 على تصدرها المبيعات في الكثير من الأسواق حول العالم حيث اقتنصت السلسلة الجديدة لقب أفضل هاتف ذكي من قبل مجلة Forbes العالمية، كما حازت على لقب أفضل هاتف أندرويد، والهاتف الأكثر أناقة. كما صنفت مجلة TechRadar البريطانية المتخصصة في مراجعة الهواتف الذكية هاتف Mate 10 Pro كأفضل هاتف من حيث قدرة الفائقة وسعة البطارية الكبيرة التي تفوقت على جميع منافسيه.

واستطاعت هواوي زيادة نسبة الوعي بعلامتها التجارية لدى مستهلكيها حول العالم من 81٪ في عام 2016 إلى 85٪ في عام 2017. كما جاءت هواوي أيضاً في المرتبة الـ70 من قائمة Interbrand الدولية لأفضل علامة تجارية عالمية في العام 2017 وفي المرتبة 50 من قائمة BrandZ لأعلى 100 علامة تجارية قيمةً في العالم، كما تعتبر هواوي الشركة الصينية الأولى والوحيدة ضمن قائمة Forbes لأعلي العلامات التجارية قيمة لتحتل المرتبة الـ88 في عام 2017.

الجدير بالذكر أن مجموعة هواوي لأعمال المستهلك  تستعد  للإعلان عن نتائجها المالية عن عام 2017، وتأتي النتائج الإيجابية لتعكس الأداء القوى والنمو المستمر للشركة خلال العام. وقد ساهمت كافة الأنشطة والحملات التسويقية فضلاً عن إطلاق عدة هواتف ذكية جديدة خلال العام في زيادة الوعي بعلامة هواوي التجارية وارتفاع نسبة مبيعات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بشكل ملحوظ.

مقالات ذات صلة