“تروكولر” يتيح لك الآن عمل نسخة احتياطية من دليل هاتفك

أعلنت تروكولر اليوم عن إطلاق خاصية Truecaller Backup لهواتف اندرويد، وهي خاصية جديدة تتيح للمستخدمين إمكانية نسخ واستعادة أرقامهم، وسجل مكالمتهم، وقائمة حظر الأرقام، والإعدادات وحفظها على Google Drive

فكل يوم يقوم الملايين من مستخدمي تروكولر بتغيير هواتفهم القديمة بهواتف جديدة، أو تغيير شريحة SIM، أو إعادة ضبط الهاتف، أو لسببٍ ما إعادة ضبط تروكولر من جديد. ويؤدي ذلك بالطبع لفقدان المستخدمين للأرقام والبيانات القديمة، ويصبح سجل المكالمات فارغاً.

تُعد خاصية Truecaller Backup واحدة من الخصائص الأكثر طلباً من قِبل المستخدمين، حيث تقوم بتسهيل استبدال المستخدم لهاتفه القديم بآخر جديد أو ادخال شريحة SIM جديدة، دون القلق على ضياع الأرقام أو الإعدادات المضبوطه التي اعتاد عليها. فكل ما عليك القيام به الآن هو نسخ وحفظ كل البيانات على Google Drive.

وتتيح الخاصية الجديدة للمستخدمين امكانية ضبط معدل تكرار نسخ البيانات طبقاً لتفضيلاتهم، حيث يمكن أن يتم النسخ يومياً، أو أسبوعياً، أو شهرياً، أو حسب الاختيار. كما يتيح التحديث الجديد للمستخدمين إمكانية استعادة أي بيانات مفقودة من Google Drive والتي يمكن لتطبيق تروكولر استعادتها طبقاً لأحدث وضع تم حفظها عليه.

وتتيح قائمة اتصال تروكولر البحث عن الأرقام حتى وإن لم يتم تسجيلها مسبقاً، بشرط أن يكون قد تم التواصل معهم مسبقاً. وتتضمن قائمة اتصال تروكولر كافة الأرقام التي قام المستخدم بالتواصل معها أو إرسال رسالة نصية لها، وهو ما يجعل لمستخدمي تروكولر استعادة الأرقام المؤقتة التي تم التواصل معها ولكن لم يتم تسجيلها في سجل الهاتف، أمراً سهلاً للغاية.

ويتاح ملف النسخ الاحتياطي فقط لمستخدمي Google Drive، ولكن تخطط تروكولر لتوسيع الخيارات ليضم منصات تخزين احتياطية أخرى في المستقبل القريب. إذا لم يكن لديك حساب على Google Drive، فسيتم طلب إنشاء حساب خاص بك.

Related Posts