الرياضة

الأولمبي الفيتنامي يطيح بسوريا.. ويصطدم بالعراق في بطولة آسيا

حقق منتخب فيتنام الأولمبي إنجازًا تاريخيًا، بتأهله إلى ربع نهائي بطولة آسيا 2018، تحت 23 عامًا، في الصين، بالتعادل سلبيًا مع سوريا، اليوم الأربعاء.

وبذلك، احتل منتخب فيتنام المركز الثاني بالمجموعة الرابعة، برصيد 4 نقاط، خلف المتصدرة، كوريا الجنوبية، التي تمتلك 7 نقاط.

وقد دخل لاعبو فيتنام مباراة سوريا، بفرصة تحقيق الفوز، أو التعادل بشرط تعثر منافسهم على المركز الثاني، منتخب أستراليا، أمام كوريا الجنوبية، فيما كان “نسور قاسيون” يحتاجون للانتصار، من أجل التأهل.

وتبادل المنتخبان الهجمات، والسيطرة على وسط الملعب، وكاد أن ينجح نجم فيتنام، لاعب الوسط، نجويان فوانج هاي، في صناعة هدف حاسم، بعدما مرر كرة خطيرة إلى زميله المهاجم، نجويان فان توان، الموجود داخل منطقة الجزاء السورية، إلا أن الأخير أهدرها بتسديدة بعيدة.

وما أن علم لاعبو فيتنام، بتأخر منتخب أستراليا بهدف، أمام كوريا الجنوبية، في الدقيقة 18، حتى تراجعوا إلى الدفاع، من أجل المحافظة على التعادل، الذي يؤهلهم.

وتسابق لاعبو المنتخب السوري، على إضاعة الفرص، خاصةً في الشوط الثاني، حيث أهدر رأفت مهتدي أكثر من فرصة محققة، وكذلك أحمد أشقر، ومؤمن ناجي، ومحمد عنز.

وزج حسين عفش، مدرب “نسور قاسيون”، في الدقائق الأخيرة، بكل أوراقه الرابحة، فأشرك عبد الهادي شلحة، وحمزة محناية، لكن جميع الهجمات باءت بالفشل، أمام الصمود الدفاعي للاعبي فيتنام، في ظل علمهم بتأخر أستراليا، بـ3 أهداف دون رد، ليحصلوا على التعادل السلبي في النهاية.

وفي المباراة الأخرى، نجحت أستراليا في تقليص الفارق، بإحرازها هدفين، لكنها فشلت في انتزاع التعادل، لينتهي اللقاء بفوز كوريا الجنوبية (3-2).

وستواجه فيتنام، في دور الثمانية، السبت المقبل، متصدر المجموعة الثالثة، منتخب العراق.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة