تكنولوجيا

إيرادات متجر تطبيقات أبل Appstore تتجاوز أرباح “البوكس أوفيس” هذا العام

أبل Appstore

كشفت شركة Asymco للتحليلات فى تقرير جديد عن بعض الإحصائيات المتعلقة بعائدات متجر تطبيقات أبل App Store استنادا إلى الأرباح المالية للمتجر خلال الأعوام السابقة، ومقارنتها ببعض النشاطات التجارية الأخرى على مستوى العالم، وعلى رأسها أن أرباح متجر تطبيقات أبل ستتجاوز أرباح الـ Box Office العالمية المتعلقة بصناعة السينما.

ووفقا لما نشره موقع 9to5mac الأمريكى، فإن عائدات أبل من متجر التطبيقات فى 2015، تجاوزت إيرادات الأفلام فى أمريكا، وهو ما يؤكد أن عائدات أبل هذا العام قد تتجاوز إيرادات الأفلام على مستوى العالم أجمع، حيث حصل المطورين خلال 2017 على أكثر من 25 مليار دولار أمريكى، وهو ما يعتبر رقم كبير للغاية، وعند مقارنته بعدد من الأرقام الأخرى.

وأشار التقرير إلى أن أرباح مطورى تطبيقات أبل والتى بلغت 25 مليار دولار تعد أكبر من أرباح أحد سلاسل المطاعم الأمريكية العالمية خلال 2016، فيما يبلغ معدل الإنفاق اليومى داخل المتجر حوالى 100 مليون دولار، وهو نفس الرقم الذى حققته شركة جوجل فى 2012 من شبكتها الإعلانية AdWords.

يذكر أن أبل سبق وأن أعلنت عن أرقام قياسية من المتجر خلال موسم الأعياد وصلت إلى 890 مليون دولار أمريكى، مع 300 مليون منها ليلة رأس السنة فقط.

movies

مقالات ذات صلة