الرياضة

صدام مثير بين تشيلسي وآرسنال في كأس رابطة المحترفين

مواجهة سابقة بين آرسنال وتشيلسي
مواجهة سابقة بين آرسنال وتشيلسي

بعد إطاحته لأندية قوية في طريقه إلى المربع الذهبي لبطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، يطمح بريستول سيتي، إلى مواصلة مفاجآته، وبلوغ النهائي على حساب مانشستر سيتي.

وأطاح بريستول سيتي، في طريقه إلى المربع الذهبي، بفرق واتفورد وستوك سيتي وكريستال بالاس ومانشستر يونايتد.

ومع فوزه الرائع على مانشستر يونايتد في دور الثمانية للبطولة، أصبح الهدف الجديد لبريستول سيتي في البطولة، هو تحقيق الإنجاز الصعب، واجتياز الاختبار شبه المستحيل، حيث يلتقي الفريق في المربع الذهبي، مع مانشستر سيتي، متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي.

 ويتصدر مانشستر سيتي، بقيادة مديره الفني الإسباني، بيب جوارديولا، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بلا أي هزيمة.

ويطمح فريق جوارديولا إلى الإطاحة ببريستول سيتي، الوحيد من بين فرق المربع الذهبي للبطولة، الذي لا ينتمي لدوري لدرجة الممتازة، حيث ينشط في دوري الدرجة الأولى بإنجلترا.

فيما تشهد المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي للبطولة، لقاء ديربي مثير بين تشيلسي وآرسنال.

ويدرك لي جونسون، المدير الفني لبريستول سيتي، مدى صعوبة وحجم المهمة التي تنتظر فريقه في المربع الذهبي لبطولة كأس الربطة، حيث يحل فريقه ضيفًا على مانشستر سيتي، في مباراة الذهاب، ثم يلتقي الفريقان بعد أسبوعين على ملعب بريستول سيتي إيابًا.

وقال جونسون “الفريق الحالي لمانشستر سيتي سيحفر اسمه في سجلات التاريخ، كأحد أعظم الفرق في تاريخ الكرة الإنجليزية، ولكنهم بشر”.

وتابع جونسون، أن لاعبيه يجب ألا يخشوا مانشستر سيتي، مشيرا إلى أن مسيرة كل من الفريقين في البطولة “تستحق التقدير”، في إشارة لتغلب فريقه أيضا على 4 من فرق دوري الدرجة الممتازة لبلوغ المربع الذهبي.

وأوضح “أثق بأن كثيرين توقعوا هزيمتنا أمام مانشستر يونايتد في دور الثمانية، ولكن الحلم لا يزال قائما”.

ويعتزم جوارديولا، الدفع بتشكيلة قوية في مباراة الغد، حيث يؤكد أهمية الفوز بلقب البطولة، ليكون الأول لفريقه في الموسم الحالي، الذي ينافس فيه مانشستر سيتي في 4 بطولات مختلفة.

وقال جوارديولا، في تصريحات صحفية “إنه لقب مهم للغاية، الفوز يساهم في تحقيق المزيد من الانتصارات”.

وأردف “سنحاول الفوز في المباراة وتحقيق أفضل نتيجة ممكنة لخوض مباراة الإياب على ملعب بريستول، بأفضل نتيجة ممكنة في لقاء الذهاب، هذا هو الأمر الوحيد الذي أعرفه”.

وفي المواجهة الثانية بالمربع الذهبي، يتطلع آرسنال إلى استعادة توازنه سريعا، بعد الهزيمة أمام نوتنجهام فوريست أمس الأحد، في كأس الاتحاد الإنجليزي، من خلال الفوز على مضيفه تشيلسي بعد غد الأربعاء في لقاء الذهاب.

وتعرض الفرنسي آرسين فينجر، المدير الفني لآرسنال، لانتقادات عنيفة، لإجراء 9 تغييرات دفعة واحدة في التشكيلة الأساسية لفريقه قبل مباراة الأمس.

وينتظر أن يدفع فينجر بكل قوته الضاربة، في مباراته المقررة أمام تشيلسي بعد غد.

وقال فينجر “الهزيمة في كأس الاتحاد الإنجليزي كانت موجعة للغاية، فزنا بلقب البطولة 3 مرات في آخر 4 سنوات”.

وتابع “لن نفوز بلقب كأس الاتحاد في كل عام، لأنها بطولة قوية وصعبة. ولكن الهزيمة في الدور الثالث للبطولة كانت أمرا مؤلما”.

وعانى تشيلسي أيضا في كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث سقط في فخ التعادل مع نورويتش سيتي، بعدما منح مديره الفني الإيطالي أنطونيو كونتي، الراحة أيضا لعدد من نجوم الفريق.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة