تكنولوجيا

قد يتم إصدار الهواتف الذكية المدعومة بنظام Android Go بسعر 30$ هذا الشهر

Android Go

قامت شركة جوجل بإصدار نسخة خفيفة من نظام الأندرويد تحمل إسم Android Go. هذه النسخة الخفيفة من نظام الأندرويد تستهدف الأجهزة الرخيصة المزودة بـ 1GB من الذاكرة العشوائية أو قل. في الحقيقة، نظام Android Go يمثل الطريقة التي تخطط بها شركة جوجل لزيادة شعبية الأندرويد في الأسواق الناشئة. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا، فيبدو أن شركة جوجل تعاونت مع العديد من الشركات المصنعة في الهند لإطلاق هواتف ذكية مدعومة بنظام Android GO بسعر 30$ في وقت لاحق من هذا الشهر.

جدير بالذكر أن شركة جوجل لم تقم فقط بتصميم نظام Android Go ليكون خفيفا على الأجهزة المتدنية المواصفات التقنية، فقد قامت الشركة كذلك بإنشاء نسخ خفيفة من تطبيقاتها الأكثر شعبية مثل Google Maps و Youtube و Google Search وغيرها من التطبيقات الأخرى لإستخدامها على الأجهزة المدعومة بنظام Android Go.

ووفقا للتقرير، فقد تعاونت شركة جوجل مع العديد من الشركات المصنعة في الهند مثل Micromax و Lava و Intex و Karbonn، وغيرها من الشركات الأخرى لإطلاق الهواتف الذكية الرخيصة المدعومة بنظام Android Go في الهند. وجدير بالذكر أن شركة Micromax ذاهبة على الأرجح لإطلاق أول هاتف Android Go في وقت لاحق من هذا الشهر بسعر 30$ تقريبًا. ويقال بأن الشركات الأخرى ستقوم بنفس الأمر في الأسابيع الموالية.

سيتم تسعير الهواتف الذكية المدعومة بنظام Android Go بأسعار أقل بكثير من متوسط سعر الهواتف الذكية المتدنية والذي يبلغ حوالي 100$، وهذا سعر يعد بعيدًا عن متناول العديد من العملاء في الأسواق الناشئة مثل الهند. وسيؤدي السعر الجديد البالغ نحو 30$ إلى جلب هواتف الأندرويد لعدد لا يحصى من العملاء الجدد.

لحد الآن لم تؤكد شركة جوجل هذا التقرير أو نفيه. ولم تعلق أي من الشركات المذكورة في هذا التقرير على هذه المسألة حتى الآن. ويقول مسؤول في شركة جوجل لم يذكر اسمه في التقرير بأن الشركة تتوقع إطلاق الأجهزة المدعومة بنظام Android Go في أوائل العام 2018.

مقالات ذات صلة