تكنولوجيا

آبل ستقوم بإستبدال بطاريات iPhone بغض النظر عن نتائج الإختبار التشخيصي

iPhone

كانت شركة آبل محور جدل كبير في الأونة الأخيرة بسبب كيفية تعاملها مع هواتف iPhone القديمة. بعد ظهور العديد من التقارير التي تقول بأن شركة آبل تقوم بإبطاء هواتف iPhone القديمة عمدًا، خرجت شركة آبل ببيان رسمي تؤكد فيه أنها تقوم فقط بإبطاء هواتف iPhone القديمة التي تملك بطاريات متدهورة.

تسبب ذلك في رد فعل عنيف من العملاء الذين لم يعجبوا بحقيقة أن شركة آبل كانت تبطئ هواتفهم الذكية دون إخبارهم أولا. ويقول البعض بأن شركة آبل تقوم بذلك عن قصد للدفع بالناس إلى الترقية لهواتفها الذكية الأحدث.

ومنذ ذلك الحين، قامت شركة آبل بتقليص تكلفة إستبدال البطارية لهواتف iPhone القديمة التي هي خارج الضمان من 79$ إلى 29$. وأكدت الشركة أيضا أنها سوف تقوم بإستبدال بطاريات هذه الهواتف بغض النظر عن نتائج الإختبار التشخيصي.

وقالت شركة آبل بأن سياسة إستبدال البطارية مقابل 29$ سيتم تطبيقها مع كافة العملاء الذين يملكون iPhone 6 أو الإصدارات الأعلى ويحتاجون إلى إستبدال البطارية.

ولم تحدد ما إذا كانت معايير الأهلية تعتمد على فشل الجهاز في إختبار Genius Bar الرسمي.

كان هناك بعض الإرتباك خلال عطلة نهاية الأسبوع بحيث إدعى بعض العملاء أنهم حرموا من إستبدال البطارية لأن هواتفهم الذكية إجتازت الإختبار التشخيصي بنجاح مع العلم بأنه تم تصميم الإختبار التشخيصي لمعرفة ما إذا كانت البطارية في iPhone القديم قادرة على الإحتفاظ بنحو 80 في المئة من سعتها الأصلية.

وقد أكدت شركة آبل الآن أن نتائج هذا الإختبار لا تهم والعملاء الذين يأتون لإستبدال البطارية مقابل 29$ سيكونون قادرين على الإستفادة من هذا العرض.

وتشير التقارير أيضا إلى أن العملاء الذين دفعوا 79 دولارا لاستبدال البطارية قبل فرض السعر الجديد يمكنهم إستعادة فارق السعر عندما يطلبون ذلك من شركة أبل.

مقالات ذات صلة