الاقتصاد

وزارة النفط: تحقيق زيادة بنسبة 80% في استثمار الغاز الخام بمشروع شركة غاز البصرة

وزير النفط العراقي جبار اللعيبي

اعلنت وزارة النفط، الاثنين، تحقيق زيادة غير مسبوقة في استثمار الغاز الخام بمشروع شركة غاز البصرة بنسبة 80%، لافتا إلى تحقيق استثمار 230 مقمق من حقول الجنوب وميسان.

وقال وزير النفط جبار اللعيبي ان “شركة غاز البصرة حققت زيادة غير مسبوقة في استثمار الغاز الخام وبنسبة تصل الى 80 % مع تحقيق استثمار230 مقمق من حقول الجنوب وميسان في مطلع شهر كانون الثاني من العام الجديد 2018 مقارنة بنفس الشهر من العام 2017”.

واضاف اللعيبي، ان “القدرات الاستثمارية لهذا المشروع وصلت الى معدل 900 (مقمق) قدم مكعب قياسي باليوم”، مشيرا الى، ان “تحقيق زيادة اخرى في استثمار الغاز الخام من حقول شركة غاز الجنوب وشركة نفط ميسان تصل الى معدل 230 (مقمق)مليون قدم مكعب قياسي باليوم”.

واشار الى، ان “هذا الإنجاز الكبير سيعزز من قدرات البلاد في تصدير الغاز السائل والغازولين الطبيعي وسيعظم من التنمية المستدامة ويزيد من ثقة المستثمرين لمشاريع البتروكيماويات والأسمدة لوجود استقرار في وفرة المادة الخام لهذه الصناعات وهو الغاز المكرر”.

واشاد اللعيبي، “بدعم رئيس مجلس الوزراء لجهود العاملين في القطاع النفطي الذين يواصلون الليل بالنهار من اجل الاستثمار الامثل للثروة الوطنية والحفاظ عليها وزيادة الانتاج والعمل على تعظيم الإيرادات المتأتية منها”، معاهدا “الحكومة الوطنية والشعب العراقي على المضى قدما لتحقيق إنجازات اخرى خلال العام الجديد”.

مقالات ذات صلة