زاكيروني يدافع عن أسلوبه في خليجي 23

زاكيروني
زاكيروني

دافع مدرب المنتخب الإماراتي لكرة القدم، الإيطالي ألبيرتو زاكيروني، عن أسلوبه الذي انتهجه في خليجي 23، موضحا أنه يبحث عن الطريقة التي تناسب كل مباراة.

وأشار في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراته غدا أمام المنتخب العراقي، في الدور قبل النهائي، إلى أنه يبحث عن التوازن بين الدفاع والهجوم.

وكان المنتخب الإماراتي قد تأهل في وصافة المجموعة الأولى، بعد التعادل في مواجهتي الكويت، والسعودية، والفوز على عمان في المباراة الافتتاحية.

 وقال زاكيروني: “لا أنتهج طريقة دفاعية، وأبحث عن طريقة مناسبة في كل مباراة، لدي خبرة 45 سنة في الملاعب، وأعتقد أن مباراة الكويت الأخيرة شهدت 5 فرص حقيقة للتهديف، وهو ما يكشف أن الطريقة هجومية، لكن هذا لا ينفي أن المنتخب الإماراتي لديه دفاعات قوية”.

وعن تراجع المعدل التهديفي للمنتخب الإماراتي، ومدى انعكاس ذلك على مواجهة المنتخب العراقي، الذي سجل 6 أهداف، أضاف زاكيروني أنه دخل منافسات خليجي 23، في ظل إصابات متفرقة، وعدم جاهزية كاملة لإسماعيل الحمادي، وأحمد خليل، وعمر عبد الرحمن، وعلي مبخوت.

وأشار إلى أن الأداء الهجومي يتطور من مباراة لأخرى، بعد الاستفادة من الفترة السابقة خلال خليجي 23.

وعن مواجهة العراق، أكمل: “أعلم قوة المنتخب العراقي، وما يضمه من لاعبين نجحوا في الصعود على رأس المجموعة الثانية”، مشيرا إلى احترامه الكبير للمنتخب العراقي الذي واجهه وديا قبل البطولة مباشرة.

ورفض زاكيروني التعليق على الفترة التي تولي فيها المدرب مهدي علي قيادة المنتخب، مشيرا إلى أنه استلم المهمة منذ فترة قصيرة، من أجل إعداد منتخب قوي لمنافسات كأس آسيا.

وحول ما تردد عن إصابة عموري، وخليل، والحمادي، تمنى زاكيروني أن يكون الثلاثي جاهزا للمباراة، نافيا ما تردد عن حضور طبيب من الإمارات لتجهيز اللاعبين الثلاثة.

من جانبه علق لاعب المنتخب الإماراتي، علي مبخوت، على ابتعاده عن التسجيل في خليجي 23، مؤكدا أن الأهم هو تحقيق الفوز، والتقدم في البطولة، مشددا على أن الأبيض الإماراتي صعد بمجهوده، وليس كما يقال بمجهود الآخرين، مشيرا إلى قدرة المنتخب على مواصلة المشوار في البطولة بنجاح.

وأضاف مبخوت أن المنتخب العراقي يملك تاريخا كبيرا، ولديه نقاط قوة وضعف، وقدم أداء قويا في البطولة، مبديا ثقته في المدرب زاكيروني وقدرته على قيادة الفريق ببراعة.

واعتبر مبخوت أن غياب أحمد خليل أمر مؤثر، لما يملكه من إمكانيات كبيرة، مبديا احترامه  لطريقة المدرب زاكيروني، التي ينتهجها في البطولة.

Related Posts