التحالف الدولي يتخذ إجراءات تمنع ظهور نسخة جديدة من داعش

المبعوث الخاص للرئيس الأميركي بريت ماكغورك

قال المبعوث الخاص للرئيس الأميركي بريت ماكغورك ان التحالف الدولي سيتخذ سلسلة إجراءات شرق سوريا وغرب العراق كي لا تظهر نسخة جديدة من داعش.

وأكد ماكغورك أن جهود قوات التحالف خلال العام المقبل ستتركز على تحقيق الاستقرار للمناطق التي تم تحريرها من سيطرة تنظيم داعش، مشيرا الى ان عدد العراقيين الذين عادوا إلى منازلهم بعد هزيمة التنظيم بلغ نحو ثمانية فاصلة اثنين مليون شخص.

ولفت ماكغورك الى ان صمود العراقيين وتعاون الحكومة مع قوات التحالف الدولي أسهم بشكل كبير في إعادة الحياة إلى العديد من المدن العراقية التي تم تحريرها، مبينا ان عملية إعادة الإعمار ستستغرق سنوات وسيعتمد ذلك على الإصلاحات العراقية والتمويلات التي تأتي من المجتمع الدولي والتجارة الإقليمية مع الدول المجاورة، بالإضافة إلى تسهيلات إجراءات الاستثمار في العراق لجذب استثمارات أجنبي.

وأضاف ماكغورك ان أهم أولويات التحالف الدولي هو استقرار العراق وإعادة إعماره، معربا عن ترحيبه بعودة العلاقات السعودية العراقية مرة أخرى، كذلك نجاح مبادرات البنك وصندوق النقد الدوليين والإصلاحات التي قامت بها الحكومة العراقية والتي أسهمت في استقرار الاقتصاد المحلي وضخ مليارات الدولارات في المناطق الأكثر احتياجا.

Related Posts