الأجهزة القابلة للإرتداء قد تفقد بريقها لصالح مكبرات الصوت الذكية في موسم العطلات لهذا العام

Google-Home-Mini-1024x683

إذا تحدثنا كثيرًا عن الأجهزة القابلة للإرتداء في السنوات القليلة الماضية، فهذا العام تحدثنا أكثر عن مكبرات الصوت الذكية. تتنافس الشركات الكبرى مثل Amazon و Google في هذا الجزء من السوق. ومن المؤكد أن المنافسة سوف تستمر في النمو في العام المقبل، وهذا ما يعد في مصلحة المستهلك. ويشير تقرير جديد صدر مؤخرًا إلى أن مبيعات مكبرات الصوت الذكية ستتجاوز مبيعات الأجهزة القابلة للإرتداء خلال موسم أعياد الميلاد في الولايات المتحدة الأمريكية هذا العام.

موسم الأعياد في الولايات المتحدة الأمريكية ليس مجرد وقت يقضي فيه الناس الوقت مع أصدقائهم وعائلاتهم، فهو وقت يستغله الكثير من الأشخاص للتسوق أيضا. وتنفق مليارات الدولارات على الهدايا للأحباء سنويا وتستمر الفطيرة في النمو كل عام.

التقرير الأخير الذي صدر من مؤسسة eMarketer يشير إلى أن مكبرات الصوت الذكية ذاهبة لتجاوز المبيعات التي ستحصدها الأجهزة القابلة للإرتداء هذا العام. وهذا يعني أن معدل النمو للأجهزة القابلة للإرتداء مثل الساعات الذكية وأساور اللياقة البدنية تباطأ في الولايات المتحدة الأمريكية.

يلقي التقرير باللوم بسبب معدل النمو البطيء على التكلفة العالية عموما للأجهزة القابلة للإرتداء، وأنها لم تصبح بعد سائدة لأن العملاء لم يستوعبوا بعد فكرة أنه لا يمكن العيش من دونها. ومن المتوقع أن تكون مكبرات الصوت الذكية الهدية الأكثر شيوعا في موسم أعياد الميلاد لهذا العام بالولايات المتحدة الأمريكية نظرًا لإنخفاض أسعارها. وتتوقع مؤسسة eMarketer أيضا أن 55 في المئة من الأسر في الولايات المتحدة الأمريكية ستمتلك مكبر صوتي ذكي واحد على الأقل بحلول العام 2022.

Related Posts