الرياضة

إنتر ميلان يخشى انتفاضة ساسولو في الدوري الإيطالي

لاعبو إنتر ميلان
لاعبو إنتر ميلان

بعد خسارة سجله القياسي الخالي من الهزيمة، وصدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم عقب الهزيمة أمام أودينيزي الأسبوع الماضي، سيجد إنتر ميلان، نفسه في مواجهة فريق آخر يعيش فترة انتعاش وتألق بعد تغيير المدرب عندما يحل ضيفا على ساسولو، يوم السبت المقبل.

وسيكون لدى الإنتر، سبب آخر للحذر من ساسولو، وهو فريق يمثل أصغر مدينة على الإطلاق في الدرجة الأولى، وهو أنه خسر 4 من آخر ثماني مواجهات ضده.

وبدأ أودينيزي وساسولو البطولة بشكل ضعيف، واختارا إقالة المدربين في محاولة لقلب أوضاعهما في الدوري

وأقال أودينيزي المدرب لويجي ديلنيري، في منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني، بعدما خسر الفريق 8 من أول 12 مباراة، وتعاقد مع ماسيمو أودو صاحب الخبرة القليلة.

وكانت فترة أودو الوحيدة في الدرجة الأولى مع بيسكارا، وانتهت بإقالته في فبراير / شباط مع وجود فريقه في المركز الأخير لكنه حول مسار أودينيزي بالاستفادة من القوة البدنية للاعبي الفريق.

وفاز الفريق في 3 من 4 مباريات تحت قيادته، وانتصر 3-1 على إنتر،  السبت الماضي عندما أعطى درسا لمنافسه في الهجمات المرتدة السريعة.

وقال أودو البالغ عمره 41 عاما: “قلت دائما إن المدرب يجب أن يعثر على فريق من أجل لاعبيه وليس العكس”.

وتابع: “هذا الفريق مختلف تماما عن الذي كان معي في بيسكارا، وبخصائص مختلفة، هناك قوة حقيقية وبدنية وصلابة لذا أحاول تحقيق أقصى استفادة من ذلك”.

ويستضيف أودينيزي نظيره فيرونا، يوم السبت، وحذر أودو لاعبيه من الثقة الزائدة بالنفس بسبب نتائج الفريق الأخيرة.

وقال عن ذلك: “نتائجنا جيدة للغاية الآن، لكن أسوأ شيء هو أن نبدأ في الحلم الآن”.

وفاز ساسولو مرتين في 3 مباريات منذ إقالة كريستيان بوكي، والتعاقد مع الرحالة جوزيبي ياكيني الذي يخوض التجربة للمرة 11 مع الأندية الإيطالية لكنه لم يدرب أي فرق كبيرة.

وفاز 1- 0 على ضيفه سامبدوريا صاحب المركز السادس، يوم الأحد، رغم إهداره ركلة الجزاء الخامسة من 7  حصل عليها الفريق هذا الموسم.

وقال ياكيني: “نحن معا منذ ثلاثة أسابيع فقط، أنا مقتنع أننا لو واصلنا العمل بهذه الطريقة والحماس في الهجوم والدفاع سيمكننا التقدم”.

وتابع: “الجميع أظهروا الرغبة ونحن نتحسن لكني أعلم أننا نستطيع تقديم الأفضل، تمريراتنا الأخيرة لم تكن جيدة”.

ولعب ساسولو للمرة الأولى في الدرجة الأولى في موسم 2013-2014 وخسر 7- 0 على أرضه في أول مواجهة ضد إنتر ميلان، لكن في 7  مواجهات منذ ذلك الحين فاز في 4 مقابل 3 انتصارات فقط للإنتر.

ويحتل إنتر ميلان، الذي لم يخسر في أول 16 مباراة في الدوري، المركز الثالث برصيد 40 نقطة متأخرا بنقطتين عن نابولي المتصدر الذي سيستضيف سامبدوريا.

ويملك يوفنتوس حامل اللقب، 41 نقطة في المركز الثاني، ويستضيف روما صاحب المركز الرابع يوم السبت.

 

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة