تكنولوجيا

آبل قد تقوم بدمج تطبيقات iOS و MacOS في العام 2018، وفقا لتقرير جديد

Laptop-Apple

إذا كان التقرير الذي وردنا اليوم صحيحا، فيبدو أن شركة آبل تخطط للسماح للمطورين بإنشاء تطبيق واحد يعمل على منصتي iOS و MacOS. ويقال بأن شركة آبل تخطط لتزويد المستخدمين بمجموعة واحدة من التطبيقات التي تعمل بشكل جيد على هواتف iPhone ولوحيات iPad وأجهزة Mac. ويقال بأن الشركة ستبدأ بجعل التطبيقات تعمل على كلا المنصتين في أواخر العام المقبل. سوف يكون المطورين قادرين على تصميم تطبيق واحد يعمل كذلك مع الأجهزة المزودة بالشاشات الحساسة للمس والأجهزة التي تضم الفأرة ولوحة التتبع.

نقلا عن أشخاص مطلعين على المسألة، أوضح موقع Bloomberg بأن شركة آبل قررت الإعتماد على هذا النهج لتحسين إختيار التطبيقات لمستخدمي حواسيب Mac. وكما تعلمون على الأرجح، فالمطورين يقومون حاليا بتطوير تطبيقات منفصلة لمنصتي iOS و MacOS. هذا لا يعني فقط بأن المطورين يضاعفون جهودهم، ولكن المستخدمين عادة ما يقولون بأن تطبيقات MacOS لا تحصل على الكثير من الإهتمام من المطورين على عكس تطبيقات iOS التي تحصل على الكثير من الإهتمام.

تطبيق تويتر الرسمي هو مثال حي على ذلك. في حين أن الشركة تقوم بإنتظام بتحديث تطبيقها الرسمي على منصة iOS لإضافة ميزات جديدة، فهي تستغرق عدة أشهر لجلب نفس الميزات لتطبيقها الرسمي على منصة MacOS. وفي حالة إذا قررت شركة آبل السماح للمطورين بإنشاء تطبيق واحد لكلا المنصتين، فمن شأن ذلك أن يضع حدًا لهذه المشكلة وتقديم الميزات الجديدة لمستخدمي MacOS بشكل أسرع.

يشير التقرير إلى أن هذا التغيير سيكون جزءًا من الإصدارات الرئيسية المقبلة لنظامي iOS و MacOS والتي من المفترض أن تصدر في الخريف المقبل. ومن المرجح أن يتم الإعلان عن الخطة نفسها في صيف العام المقبل، وبالضبط في مؤتمر آبل السنوي للمطورين WWDC 2018. وقبل الختام، نود أن نشير إلى أن شركة آبل لم تقم بعد بتأكيد أو نفي هذا التقرير.

مقالات ذات صلة