Google سيستخدم النسخ المحمولة من المواقع لتحديد ترتيب نتائج البحث على الأجهزة المحمولة

Google

إذا كنت تحاول جعل موقعك الإلكتروني يحتل مراتب متقدمة في نتائج البحث على محرك البحث Google، فهناك مجموعة من المعايير التي يجب أن تفي بها لكي تعتبرك شركة جوجل جيدًا بما فيه الكفاية لتصنيفك ضمن الأفضل. وينطبق الشيء نفسه أيضا في محرك البحث Google على الأجهزة المحمولة، ولكن شركة جوجل تتطلع إلى تغيير ذلك قليلا.

أعلنت شركة جوجل مؤخرًا أنها ستستخدم الآن النسخ المحمولة من المواقع الإلكترونية لتحديد ترتيبها في نتائج البحث على الأجهزة المحمولة. وهذا يعني أنه بالنسبة لمواقع الويب التي تركز عادة على نسخة الحواسيب، فينبغي عليها تكثيف جهودها لتحسين تجربة إستخدام مواقعها على الأجهزة المحمولة إذا كانت تأمل في الحصول على مراتب عالية في نتائج البحث على الأجهزة المحمولة.

هذا يعني أن مواقع الويب على الأجهزة المحمولة يجب أن تحتوي على نفس المحتوى ” العالي الجودة ” تماما مثلما يحدث على الحواسيب، وهذا ما يعني بأنه ينبغي أن تحتوي أيضا على البيانات المنظمة والبيانات الوصفية، وعدم وجود حاجة إلى إجراء أية تغييرات في حالة إستخدام رابط URL منفصل للنسخة المحمولة من الموقع. ووفقا لشركة جوجل، فقد صرحت بالقول : ” في الوقت الحالي، فإن أنظمة الزحف والفهرسة والتصنيف لدينا عادة ما تبحث في نسخة الحواسيب من محتوى الصفحة، مما قد يتسبب في مشكلات للمستخدمين الذين يقومون بعمليات البحث على الأجهزة المحمولة عندما تختلف هذه النسخة اختلافا كبيرًا عن النسخة المحمولة “.

وأضافت : ” فهرسة النسخة المحمولة أولا تعني أننا سنستخدم محتوى النسخة المحمولة من أجل الفهرسة والترتيب، وذلك لمساعدة عملائنا في المقام الأول في العثور على ما يبحثون عنه “. ولن تؤثر هذه التغييرات كثيرًا على المستخدمين المحتملين، ولكن هذه التغييرات تبرز كيف بدأت جهود جوجل في التركيز أكثر على الأجهزة المحمولة.

Related Posts