الرياضة

فيار يقر بإمكانية استبعاد إسبانيا من المونديال

أنخيل ماريا فيار
أنخيل ماريا فيار

قال رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أنخيل ماريا فيار، الموقوف عن ممارسة مهام منصبه لمدة عام، إن إمكانية استبعاد منتخب إسبانيا من بطولة كأس العالم 2018 في روسيا “واردة جدا”.

وخلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في مدريد، نفى فيار بشكل قاطع قيامه هو أو أي من مسؤولي الاتحاد الإسباني لكرة القدم بمطالبة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بالتدخل في الأمر.

وأبرز أنه عقد هذا المؤتمر الصحفي لكي يحذر من وضع “يعتبره خطيرا جدا”، مضيفا أن المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا هو المسؤول الوحيد عن إمكانية عدم مشاركة إسبانيا في المونديال، نظرا لعدم تطبيقه لقاعدة احترام استقلالية الاتحاد المحلي للعبة.

وأوضح: “الفيفا لا تطالب أن تقوم دولة ذات سيادة بعدم الوفاء بقوانينها.. يجب أن نسأل أنفسنا لماذا لا تحدث أمور من هذا النوع في دول مجاورة مثل ألمانيا وفرنسا وإيطاليا أو إنجلترا”.

وأشار إلى أن حكومات هذه الدول تحترم استقلالية اتحاداتها.

وكانت صحيفة “الباييس” قد قالت الأسبوع الماضي إن مقترح المجلس الأعلى للرياضة بإجراء انتخابات رئاسية جديدة في الاتحاد الإسباني، هو السبب وراء خطاب من الفيفا فعّل بروتوكولا لبحث الأمر قد يسفر عن فرض عقوبة على إسبانيا، تمنعها من كل البطولات الدولية بما فيها المونديال.

وأكد فيار أنه لم يرتكب أي جريمة من التهم الموجهة له من قبل قاضي المحكمة الوطنية الإسبانية، سانتياجو بدراز، معربا عن أمله في أن تتضح الحقيقة.

وكشف أنه لم يتقدم باستقالته حتى الآن لأنها لن تحل المشكلة، مبينا “الفيفا لم يتدخل لعدم استقالة فيار أو أنها ستتراجع فور استقالتي”.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة