ثقافة وفن

يسرا اللوزي: حملة «رجالة سند» تطالب الرجال بألا يقفوا في طريق نجاح المرأة

يسرا اللوزي

لم تتردّد النجمة الشابة يسرا اللوزي في المشاركة أخيراً في حملة بعنوان «رجالة سند»، لقناعتها بفكرة الحملة وأهدافها وأهميتها، في وقت تواجه المرأة العربية عموماً، الكثير من التحديدات والمشاكل التي تقف في طريق نجاحها وتحقيق أحلامها.

وعن الحملة، تقول يسرا لـ«لها»: «هدف الحملة هو تحفيز الرجال على أن يكونوا سنداً لبناتهم وزوجاتهم، ليساعدوهن على النجاح بدلاً من الوقوف في طريقهن. وبصراحة، أعجبتني الفكرة وشعرت بأنها ضرورية في وقتنا الحالي، حيث تعاني المرأة من وقوف الرجل في طريق نجاحها، رغم أن من المفترض أن يكون الرجل مشجعاً وداعماً لنجاح المرأة في أي مجال».

وتضيف يسرا: «في المقابل، هناك رجال كثيرون يقدّمون الدعم لزوجاتهم وبناتهم وشقيقاتهم، وهؤلاء نحاول أن نذكرهم في المبادرة ونسلّط الضوء عليهم، ليكونوا ملهمين لغيرهم من الرجال، وأنا سعيدة لأن والدي يشارك أيضاً في تلك الحملة، فقد كان سنداً دائماً لي، ودوره في حياتي هو أحد أهم أسباب نجاحي، وأتمنى أن تحقق الحملة نجاحات، وأن تؤثر في تفكير كثر من الرجال».

وتنهي يسرا كلامها قائلةً: «لا أتردد في المشاركة في أي مبادرات أو حملات من أجل تحسين أحوال المرأة المصرية والعربية عموماً، وسعيدة لأن ما نبذله من جهد في حملة «رجالة سند» يلقى اهتماماً كبيراً، حتى أن الفيديوات التي تنشرها الحملة تحقق نِسب مشاهدة عالية».

يُذكر أن الحملة أطلقتها المخرجة ماغي مرجان، بمشاركة مجموعة من الفنانين وأشخاص من خارج الوسط الفني، حيث نشرت فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان «رجّالة سند» احتفالاً باليوم العالمي للرجل.

تقول ماغي: «فكرة الحملة جاءت بعد انتشار الكثير من الظواهر المسيئة والمزعجة لأي امرأة، مثل التحرش بكل أشكاله، والتمييز بين الرجل والمرأة في كثير من مناحي الحياة، بل وللأسف لا نزال نجد رجالاً يسعون الى إنجاب الذكور مهما رُزقوا بإناث، بل وينفقون على تعليم الولد أضعاف ما ينفقونه على الفتاة، وأحياناً كثيرة يمنعون الفتاة من مواصلة رحلة تعليمها، وغيرها من المشاكل التي تتعرض لها المرأة بسبب الرجل. لكن في المقابل، هناك أيضاً العديد من الرجال الذي يشكّلون سنداً للنساء، والذين يكونون أحد أسباب نجاح المرأة، وهؤلاء بالتأكيد موجودون في عالمنا، وقد فضّلت التحدّث عنهم، لأن الصورة ليست قاتمة تماماً، وعلينا أن نلقي الضوء على النماذج الإيجابية من الرجال، لنشجع غيرهم على الاقتداء بهم، ليكونوا بالفعل «رجالة سند»».

مقالات ذات صلة