الرياضة

بايرن ميونخ يخشى انتفاضة كولن في البوندسليجا

لاعبو بايرن ميونخ
لاعبو بايرن ميونخ

قبل انطلاق منافسات المرحلة الـ 16 بالدوري الألماني، يتمتع حامل اللقب بايرن ميونخ، بأريحية كبيرة، مع تربعه في الصدارة بفارق 8 نقاط، لكن الوضع يختلف بشكل كبير لدى ملاحقيه.

وقبل المباراة المقررة الأربعاء المقبل، على ملعب أليانز أرينا، لم يحقق كولن صاحب المركز الـ 18، أي انتصار حتى الآن في الموسم الحالي للبوندسليجا، وحصد 3 نقاط فقط.

ويخوض كولن، المباراة أمام بايرن ميونخ، بعدما عاش ما وصفه مديره الفني شتيفان روتنبيك، بأنه تجربة “مريرة للغاية”، حيث أهدر الفريق تقدمه بثلاثة أهداف ليخسر في النهاية أمام فرايبورج 3-4، أمس الأحد.

 وبالتالي يتوجه كولن، إلى ملعب “أليانز أرينا”، بهدف تحقيق ما يعتبره كثيرون بمثابة المستحيل، خاصة وأن بايرن يبدو في أفضل مستوياته حاليا.

وعزز بايرن ميونخ، معنوياته بشكل هائل، إثر الفوز على آينتراخت فرانكفورت 1-0 في عقر داره أمس الأول السبت، والتفوق في الصدارة بفارق 8 نقاط، قبل فترة قصيرة من بدء احتفالات أعياد الميلاد.

وقال يوب هاينكس، المدير الفني لبايرن “اعتلاء القمة في منتصف الطريق لا يعني حسم أي شيء”.

وعلق نيكلاس شول، مدافع الفريق “اعتلاء القمة في منتصف الطريق لا يعني أنك فزت بشيء، الآن نرغب في مواصلة التقدم ومواصلة الانتصارات قبل الكريسماس”.

أما بوروسيا دورتموند، الذي أعلن مساء أمس الأحد، تعيين بيتر ستوجر، المدرب السابق لكولن، مديرا فنيا للفريق، يحل ضيفا على ماينز غدا الثلاثاء.

ويحتل دورتموند، المركز الثامن برصيد 22 نقطة، ولم يحقق الفريق سوى انتصار وحيد خلال آخر 13 مباراة له في كل المسابقات، تحت قيادة بيتر بوس الذي أقيل من تدريب الفريق.

وقال ستوجر “في الوقت الحالي من المهم الحديث مع اللاعبين من أجل معرفة أين تكمن المشكلات”.

وكان دورتموند قد حقق انطلاقة قوية في الموسم تحت قيادة بوس، واعتلى صدارة البوندسليجا برصيد 19 نقطة بعد أول 7 مراحل من المسابقة، لكن الفريق تراجع بشكل حاد بعدها، ولم يحصد منذ ذلك الوقت سوى 3 نقاط في الدوري، كما خرج من دوري الأبطال بدون تحقيق أي انتصار في دور المجموعات.

ويحتل ماينز، المركز الرابع عشر بجدول المسابقة برصيد 16 نقطة، وبفارق نقطتين فقط أمام فيردر بريمن صاحب المركز السابع عشر قبل الأخير.

وباستثناء كولن، الذي يبتعد بفارق 12 نقطة عن أقرب مراكز البقاء في البوندسليجا، يتوقع أن تدخل عدة فرق في صراع قوي بالمراكز الأخيرة في جدول المسابقة، حيث أن 4 نقاط فقط تفصل بين فولفسبورج صاحب المركز الـ 11 وفيردر بريمن.

ويتطلع بريمن إلى استغلال الدفعة المعنوية التي اكتسبها بالفوز على مضيفه دورتموند 2-1، أمس الأول السبت، في تحقيق نتيجة إيجابية أخرى أمام باير ليفركوزن بعد غد الأربعاء.

ويواجه فولفسبورج، مهمة صعبة عندما يستضيف لايبزيج صاحب المركز الثاني في افتتاح منافسات المرحلة غدا الثلاثاء، كما يحل أوجسبورج ضيفا على شالكه صاحب المركز الثالث مساء الأربعاء.

وتشهد المرحلة أيضا لقاء هامبورج مع آينتراخت فرانكفورت، وفرايبورج مع بوروسيا مونشنجلادباخ مساء الثلاثاء، بينما تشهد باقي مباريات الأربعاء، لقاء هوفنهايم مع شتوتجارت، وهيرتا برلين مع هانوفر.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة