تكنولوجيا

حل جوجل الذكي لمنع التلصص على شاشة هاتفك

جوجل

الكثير أو ربما الجميع لا يحبون أن ينظر الآخرون إلى شاشات هواتفهم أثناء التواجد في المواصلات العامة أو في أي مكان. فقد تكون تكتب أحد البيانات الحساسة أو تقرأ رسالة خاصة ولا تريد لأحد أن يلمح أي شيء مما يظهر على شاشة الهاتف، وإذا كنت تظن أن هذه المشكلة هي أحد المشاكل التي ليس لها حل فشركة جوجل لها رأي آخر في ذلك.

اختراع جوجل الجديد Electronic Screen Protector أو حامي الشاشة الالكتروني باستخدام الكاميرا الأمامية والذكاء الاصطناع يتمكن من كشف نظر أحد لشاشة هاتفك خلال 2 ميللي ثانية، ليقوم تلقائيا بحماية أي نص أو بيانات حساسة على شاشة الهاتف عن طريق تغطيتها بشكل مؤقت. الحل يعتبر رائع لمن يقوم بركوب المواصلات العامة ويقوم بقراءة رسائل أو يفتح أي نوع من المحتوى الذي لا يريد أحد مشاهدته.

 التقنية الجديدة يقدمها باحثان من شركة جوجل وهما Hee Jung Ryu و Florian Schroff في مؤتمر أنظمة المعالجة العصبية للمعلومات في كاليفورنيا الأسبوع القادم. فيما نتمنى أن تقوم جوجل بتطبيق هذه التقنية على هواتف اندرويد في وقت قريب بكل تأكيد.

وإذا كنت تبحث عن أي حل فهناك حل مختلف موجود بالفعل وهو “حامي الشاشة الكاشف” أو “Privacy Screen Protector” والذي يتيح لك النظر للشاشة بشكل مباشر ولكن يجعل الشاشة تبدو سوداء لمن ينظر لها من الجوانب.

مقالات ذات صلة