تكنولوجيا

شاومي ممنوعة من بيع حواسبها اللوحية في أوروبا

شاومي

أكدت عدة مواقع مهتمة بشؤون التقنية أن شاومي الصينية لن تتمكن من بيع حواسبها اللوحية “Mi Pad” في أوروبا أو تسجيلها بسبب اسمها التجاري الشبيه باسم أجهزة “iPad” التي تنتجها آبل.

ووفقا للمعلومات فإن “المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي منعت شاومي من تسجيل اسم Mi Pad كاسم تجاري لبيع لحواسبها اللوحية الجديدة وذلك لأن الاسم يشبه إلى حد كبير اسم iPad لحواسب آبل اللوحية، الأمر الذي قد يثير لغطا لدى المستهلك، وبذلك تكون شاومي غير قادرة على بيع حواسبها اللوحية في مناطق الاتحاد”.

وبدأت المشاكل تلاحق اسم الأجهزة المذكورة في أوروبا منذ عام 2014، عندما تقدمت شاومي بطلب للمكتب الأوروبي للحقوق الفكرية لتسجيلها كعلامة تجارية وبيعها في بلدان الاتحاد، الأمر الذي أثار حفيظة شركة آبل وخصوصا أن اسم “Mi Pad” يشبه إلى حد كبير اسم حواسبها اللوحية، ودفعها إلى التقدم بدعوى قضائية ضد شاومي، حيث أصدرت المحكمة قرارها بهذا الشأن مؤخرا، أي بعد مرور 3 سنوات تقريبا.

واليوم وفقا للخبراء وضعت شاومي أمام خيارين، إما أن تتخلى عن بيع هذه الحواسب اللوحية في أوروبا، أو أن تتقدم بطلب للطعن في قرار المحكمة الأخير.

تجدر الإشارة إلى أن شاومي أصبحت في السنوات الأخيرة واحدة من أكبر مصنعي الإلكترونيات في العالم، ومبيعاتها من الهواتف والأجهزة الذكية والحواسب بدأت تشكل منافسة حقيقية لمبيعات الشركات الكبرى.

مقالات ذات صلة