مجلس الوزراء يحذر من تداعيات نقل السفارة الامريكية الى القدس

مجلس الوزراء

ناقش مجلس الوزراء خلال جلسته الاعتيادية المنعقدة برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي عزم الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي ونقل السفارة الامريكية الى القدس.

وحذر المجلس في بداية الجلسة من تداعيات هذا القرار على استقرار المنطقة والعالم، معتبرا هذا القرار اجحافا لحقوق الفلسطينيين والعالم العربي والاسلامي والاديان الاخرى باعتبار القدس عنوان للتعايش بين جميع الاديان والامم.

وانتقل المجلس الى التصويت على القرارات حيث صوت المجلس على تعديل قراره بخصوص تحديد موعد الانتخابات الى الثاني عشر من أيار بدلا من الخامس عشر من أيار، كما تم التصويت على عقد شراء الغاز الايراني.

وصوت المجلس على مشروع قانون انضمام العراق الى تعديل اتفاقية بازل بشأن التحكم في نقل النفايات الخطيرة والتخلص منها عبر الحدود، بالإضافة الى التصويت على مشروع قانون انضمام العراق الى اتفاقية باريس الملحقة باتفاقية الامم المتحدة الاطارية لتغير المناخ لعام ألف وتسعمائة واثنين وتسعين.

وخول المجلس وزير التعليم العالي لتوقيع توقيع عقد المشاركة مع شركة الفيحاء للخدمات النفطية المحدودة للمباشرة ببناء المحطة المطلوبة في محافظة البصرة، موجها في الوقت ذاته وزارة الهجرة والمهجرين لإعادة النازحين الى طوزخرماتو بالتنسيق مع القوات الأمنية.

Related Posts