الرياضة

جريميو يشهد بزوغ موهبة جديدة

جريميو
جريميو

يفخر جريميو بأنه شهد بزوغ موهبة رونالدينيو في البرازيل، قبل أن يبهر العالم بمهاراته لاحقا، ويعتقد كثيرون أن لوان فييرا لاعب الفريق الحالي، قد يعيد إحياء نفس قصة بطل العالم 2002.

ولعب رونالدينيو في صفوف جريميو بين 1998 و2001، بعد فوزه مع البرازيل بكأس العالم للناشئين في عام 1997، وبعدها سطع نجمه في أوروبا مع باريس سان جيرمان ثم في برشلونة وميلان.

ومن تتبع قصة صعود رونالدينيو، ربما يراهن على تكرار الأمر مع لوان، الذي بات محط أنظار أندية أوروبية كبرى، منذ ساهم مع نيمار في حصول البرازيل على الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو، حين سجل 3 أهداف، وهو اللقب الكبير الوحيد الذي كان ينقص منتخب بلاده.

وبدا أن لوان (24 عاما) بلغ مرحلة النضج بعدما قاد جريميو للتتويج بكأس ليبرتادوريس لأول مرة منذ 22 عاما والتأهل لكأس العالم للأندية، وحصل على جائزة أفضل لاعب وثاني أفضل هداف بالبطولة القارية.

وأصبح لوان ملقبا باسم “رونالدينيو الجديد” بين مشجعي جريميو ووسائل إعلام، لتشابه أسلوبهما في المراوغة وتنفيذ الركلات الحرة.

ولم يخف لوان، رغبته في الانتقال لأوروبا وقال للصحفيين في أغسطس/آب الماضي “حلمت في البداية بأن أكون لاعب كرة القدم وأصبح الحلم حقيقة”.

وتابع “الآن لدي حلم باللعب في أوروبا، لكن مع جريميو حققت حلما آخر بالفعل وهو اللعب لمنتخب البرازيل”.

وأوضح تيتي مدرب البرازيل، مدى تطور لوان عن قرب واستدعاه للمشاركة في مباراة ودية ضد كولومبيا في وقت سابق هذا العام، وقد تكون فرصته قوية في الظهور في نهائيات روسيا 2018.

وقال تيتي بعد استدعاء لوان مطلع العام “ظهر بشكل رائع في الأولمبياد، راقبنا مستواه الثابت في الدوري البرازيلي وينسب له الفضل في الغزارة التهديفية لفريقه”.

وأضاف تيتي “هو اللاعب الأبرز في جريميو وندرك هذا، لذا استحق الانضمام للمنتخب”.

وسجل لوان، 8 أهداف في كأس ليبرتادوريس منها هدف رائع في إياب النهائي خارج الأرض أمام لانوس حيث تحلى بهدوء يحسد عليه، ولم يتأثر بالضغط الجماهيري في الأرجنتين، وراوغ أكثر من مدافع قبل أن يسدد الكرة من فوق الحارس.

ووسط تكهنات بانتقاله إلى برشلونة أو ليفربول أو أرسنال، قرر جريميو تجديد عقده حتى 2020 تحسبا لانتقاله بمبلغ ضخم، لكن في كل الأحوال يستمتع لوان بوجوده في جريميو.

ونشر نيمار مهاجم باريس سان جيرمان وأغلى لاعب في العالم، رسالة تهنئة للوان بعد التتويج باللقب القاري ونشر صورة تجمعهما معا.

ومثل الكثير من اللاعبين البرازيليين، لم تخل مسيرة لوان من مواقف مثيرة للجدل، حيث صبغ شعره باللون الأزرق الذي يميز فريق جريميو بعد الفوز على لانوس، وسخر من منافسين محليين في البرازيل أمام الكاميرات بعد الانتصار.

 

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة