تكنولوجيا

هواوي تطلق هواتف ذكية بتقنية بصمة الوجه و”اللسان”

هواوي

في إطار كشفها عن الموديل Honor V10 الفاخر أعلنت شركة هواوي بعض التفاصيل الأولى لوظيفة التعرف على الوجه ثلاثية الأبعاد 3D، والمقرر إطلاقها في الموديلات المستقبلية من هواتفها P11 و Mate 11 والموديلات التي تحمل العلامة التجارية Honor.

وعلى غرار تقنية أبل Face ID تعتمد التقنية الجديد من هواوي على مستشعر الأشعة تحت الحمراء، والعديد من الكاميرات الأخرى، من أجل إنشاء صورة ثلاثية الأبعاد لوجه المستخدم، ولكنها قامت بزيادة عدد نقاط الوجه بمقدار عشرة أضعاف مقارنة بتقنية أبل.

وبينما تقوم تقنية أبل بإسقاط 30 ألف نقطة على وجه المستخدم، من أجل إنشاء نموذج عميق ثلاثي الأبعاد، تعتمد تقنية التعرف على الوجه ثلاثية الأبعاد من هواوي على 300 ألف نقطة، والتي يتم رصدها في غضون 10 ثوان أثناء عملية المسح الأولى، وتبلغ دقة وضوح عمليات المسح 1280 x 800 بيكسل.

وأكدت الشركة الصينية أن عملية المصادقة عن طريق الماسح الضوئي تتم في غضون 400 مللي ثانية، وبالتالي فإن التقنية الجديدة ليست أبطأ كثيرا من مستشعرات بصمة الأصابع المركبة في هواتف هواوي أو موديلات Honor؛ حيث يتم التعرف على بصمات الأصابع في غضون 100 إلى 300 مللي ثانية ويتم إلغاء قفل الجهاز.

ومن المزايا الأخرى، التي تقدمها تقنية التعرف على الوجه ثلاثية الأبعاد من هواوي، إمكانية التعرف على “لسان” المستخدم.

مقالات ذات صلة