الرياضة

مدرب بايرن ميونيخ السابق يرحل عن الصين

ماجات
ماجات

أعلن شاندونغ لونينغ، المنافس في الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم، اليوم الجمعة، انفصاله بالتراضي عن مدربه فليكس ماجات، مدرب بايرن ميونيخ السابق، بعد انتهاء العقد بين الطرفين.

وجاء الإعلان عن رحيل ماجات، بعد أقل من 24 ساعة من تأكيد نادي شنغهاي سيبج، رحيل مدربه البرتغالي أندريه فيلاش-بواش.

وأفاد بيان نشره شاندونغ لونينغ، على وسائل التواصل الاجتماعي: “انتهى العقد بين النادي والسيد ماجات.. وبعد محادثات ودية قرر الطرفان عدم تجديد العقد”.

وتابع: “منذ توليه منصبه في يونيو 2016، قام السيد ماجات بجهد كبير، من أجل تعزيز الروح المعنوية للفريق، ورفع كفاءته التدريبية وأدائه الرياضي”.

وأضاف البيان: “يقدر النادي مهنية والتزام ماجات، وهو ما منحه أيضا شعبية كبيرة في صفوف الجماهير.. نقدم له جزيل الشكر على ما قام به من عمل جاد، ونتمنى له كل توفيق ونجاح في المستقبل”.

وتولى ماجات (64 عاما) تدريب بطل الدوري الصيني السابق، خلفا للبرازيلي مانو مينيزيس في منتصف موسم 2016، حين كان الفريق مهددا بالهبوط.

ونجح ماجات، المعروف بأسلوبه الصارم، والذي سبق أن درب فولهام وفولفسبورج، في إحداث تحول في مسيرة الفريق، حيث حال دون هبوطه في الموسم الأول، وقاده لاحتلال المركز السادس في 2017.

وغادر ماجات وفيلاش-بواش، والبرازيلي لويز فيليبي سكولاري، الذي فاز مع فريقه قوانغتشو ايفرجراند بلقب الدوري، أنديتهم، منذ انتهاء موسم الدوري الصيني.

وسيحل لي شياو بينج، لاعب الوسط الدولي السابق، محل ماجات.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة