مكبر الصوت الذكي Apple HomePod كان قيد التطوير منذ العام 2012

Apple HomePod

 

عندما أعلنت شركة آبل عن مكبر الصوت الذكي Apple HomePod إعتقدنا بأن هذا الجهاز يأتي ليكون بمثابة رد للشركة على مكبرات الصوت الذكية التي بدأت تجتاح السوق في الأونة الأخيرة مثل Amazon Echo و Google Home. ومع ذلك، فيبدو أن هذا ليس هو الحال، على الأقل وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا.

في الواقع، لقد صدر اليوم تقرير جديد من موقع Bloomberg يفيد بأن شركة آبل بدأت العمل فعلا على مكبر الصوت الذكي Apple HomePod منذ العام 2012. وكان هدف الشركة في البداية هو إنشاء مكبر للصوت يقدم تجربة صوتية أفضل بكثير من مكبرات الصوت الموجودة في السوق آنذاك. ومع ذلك، فقد كان هذا المشروع لا يحظى بأولوية كبيرة داخل شركة آبل لأن هذه الأخيرة كانت تعتبره مجرد أكسسوار مثل سماعات AirPods. والتقرير يقول بأنه بسبب ذلك سمحت آبل للشركات الأخرى مثل أمازون وجوجل بالظهور على الواجهة أولا.

ويشير تقرير موقع Bloomberg أيضا إلى أن المشروع تم إحياءه عدة مرات، وتأجيله في العديد من المناسبات، حيث حاولت شركة آبل معرفة كيفية جعله متوافقا مع المنتجات والخدمات الخاصة بها. التقرير سلط الضوء أيضا على بعض أوجه القصور في الجهاز، مثل كيفية تحليله بعض الطلبات المرسلة إليه على iPhone بدلا من السحابة، مما يعني بأن المطورين لا يستطيعون إنشاء تطبيقات خصيصا له.

كل هذا يشير إلى أن HomePod سيكون أكثر من مكبر للصوت متوافق مع المساعد الرقمي Siri، بدلا من مكبر ذكي متكامل للصوت مثل Amazon Echo و Google Home. وبطبيعة الحال، يبقى أن نرى ما إذا كان هذا سينجح بالنسبة لشركة آبل، ولكن للآسف مع التأخير الأخير، فسوف يتوجب علينا الإنتظار حتى العام 2018 لمعرفة ذلك.

Related Posts