تطبيق Facebook Messenger يضاعف دقة الصور التي يتم مشاركتها على المنصة

Facebook Messenger

أعلنت شركة الفيسبوك اليوم أنها قامت بمضاعفة دقة الصور التي يتم إرسالها وإستلامها من المستخدمين الآخرين في تطبيق Facebook Messenger. وفي حالة إذا كنت لا تعرف ذلك، فالتطبيقات مثل Facebook Messenger و Telegram و WhatsApp تقوم بضغط الصور قبل أن تصل إلى المتلقي. وفيما يلي بعض المقارنات التي تظهر الفرق :

الدقة القصوى التي كانت متداولة في الفترة الماضية على تطبيق Facebook Messenger هي 2K أو بالأحرى 2048×2048 بكسل. ولكن بفضل التحديث الجديد سيكون بإمكانك الآن إرسال صور تصل دقتها إلى 4K أو بالأحرى 4096×4096 بكسل. العديد من الهواتف الذكية المتاحة في السوق اليوم تستخدم كاميرات بدقة 12 ميغابكسل، والتي تلتقط صور بأبعاد تتراوح بين 4000 و 4048 بكسل. لذلك، إذا قمت بإرسال الصور من iPhone X أو Google Pixel 2 أو Galaxy S8 أو Galaxy Note 8، فينبغي على المتلقي أن يحصل على الصورة بدقتها الكاملة. وذكرت الفيسبوك بأنه سيتم إرسال الصور بنفس السرعة المعهودة في السابق.

إمكانية إرسال الصور العالية الدقة والتي تسميها الفيسبوك بإسم ” صور 4K ” تم توفيرها لمستخدمي الأندرويد و iOS في الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وأستراليا والمملكة المتحدة وسنغافورة وهونغ كونغ واليابان وكوريا الجنوبية. ستواصل الفيسبوك إصدار هذه الميزة لبلدان إضافية في الأسابيع المقبلة.

Related Posts