للحفاظ على الخصوصية عند استخدام فايرفوكس .. اليك تلك الطرق

فايرفوكس

تحتوي متصفحات الويب على بعض الميزات التي ترسل بشكل افتراضي بعض البيانات لخوادم محركات البحث، لذا إذا كنت قلقًا من أن يتم انتهاك خصوصيتك، اتبع هذه الإرشادات إذا كنت من مستخدمي متصفح موزيلا فايرفوكس.

1-  يمكنك التصفح بحرية وعدم ترك أى أثر لزياراتك على الإنترنت على جهازك، ولمنع المواقع التي تزورها من تتبعك، وذلك عبر الضغط على زر القائمة الموجود على شكل ثلاث خطوط أفقية، واختيار نافذة خاصة جديدة ” New Private Window”.

2- لمنع ظهور التبويبات الخاصة بالمواقع التي تمت زيارتها سابقًا عند فتح علامة تبويب جديدة، اضغط على علامة الترس الموجودة بناحية اليمين، وأزل العلامة الموجودة أمام خيار تضمين المواقع المقترحة “Include suggested sites”، وبدلًا من ذلك يمكنك فتح صفحة بيضاء خالية من أى تبويبات عبر الضغط على خيار “Show blank page”.

3- في حال كنت تريد إلغاء خاصية عرض المقترحات التي تظهر عند الكتابة بشريط البحث، ادخل إلى إعدادات التطبيق ومنها اختر تبويب البحث الموجود باليسار، وأزل العلامة الموجودة أمام خيار “Provide search suggestions”.

4- لمزيد من الخصوصية، يمكنك منع المتصفح من تتبع نشاطك في حال استخدامك لخاصية “التصفح المتخفي”، وذلك عبر الدخول على تبويب الخصوصية من الإعدادات وإزالة العلامة الموجودة أمام خيار “Use Tracking Protection in Private Windows”.

5- لمنع الاحتفاظ بسجل التصفح، ادخل إلى الإعدادات ومنها اختر الخصوصية، واختر “never remember history”. أيضًا يمكنك اختيار “Use custom settings for history” لمسحه تلقائيًا عند إغلاق المتصفح، أو لمنع المتصفح من قبول ملفات تعريف ارتباط الجهات الخارجية، والتي غالبًا ما تكون شبكات الإعلانات.

6- يمكنك التحكم في إعدادات الأمان لمزيد من الحماية، وذلك عبر تنشيط ميزة  التحذير عند محاولة أى موقع لتثبيت الإضافات الخاصة به”Warn me when sites try to install add-ons”، بالإضافة لميزتى صد هجمات المواقع الخبيثة وحظر المواقع الضارة “Block reported web forgeries”.

7- للتحكم في المزامنة، ادخل إلى التبويب الخاص بها في إعدادات المتصفح، واضغط على خيار قطع الاتصال “Disconnect” أو حدد العناصر التي تريد مزامنتها. وفي حال لم يكن لك حساب من الأساس فلن يقوم المتصفح بالمزامنة نهائيًا.

Related Posts