تكنولوجيا

فيس بوك تطلق تطبيق Facebook Local بديل Events ومنافس Yelp

Facebook Local

قررت الشركة الأمريكية فيس بوك طرح تطبيقها الجديد Facebook Local ليكون محاولتها الجديدة لمنافسة خدمة Yelp بعد طرحها العام الماضي لتطبيق Events والذي لم ينجح في حصد أكثر من 100 ألف تنزيل على الاقل.

التطبيق الجديد متكامل وبمزايا إضافية وهو يركز على أن يجلب للمستخدمين الأماكن القريبة منهم بما فيها المطاعم والمقاهي وكذلك الملاهي الليالي والاستراحات ومختلف الخدمات الأخرى.

ويعتمد Facebook Local في المعلومات التي يعرضها للمستخدمين على مواقعهم الجغرافية وجلب المعلومات من انشطتهم على فيس بوك وانشطة أصدقائهم.

ففي حالة قام أحد الأصدقاء بتسجيل الدخول إلى الشبكة الاجتماعية وهو في فندق معين فعادة ما سيتم اقتراحه على نفس الاصدقاء في تلك المدينة.

ويوفر التطبيق واجهة بمثابة خلاصة اخبارية تعرض التوصيات والادلة والمعلومات وتقترح الأحداث مثل المؤتمرات القريبة والأنشطة ومعلومات عامة عنها.

ويمكنك الولوج إلى صفحة كل مطعم أو مقعى أو حدث أو مكان يظهر والحصول على خريطة الولوج إليه ومعلومات أخرى إضافية.

ويوفر لك التطبيق أيضا مشاركة الأماكن والأحداث والتوصية بها، وتظهر لك مشاركات الأصدقاء وتوصياتهم بهذا الخصوص أيضا.

ويقول مراقبون أن التطبيق مصمم لمنافسة Yelp وخدمات أخرى وهو في الأساس يعتمد على جهود فيس بوك في هذا المجال منذ سنوات والمميزات التي توفرها في شبكتها الاجتماعية لتعقب الزيارات إلى الأماكن المختلفة وإمكانية تقييمها واقتراحها على المتصفحين.

ويتوفر التطبيق الجديد للتحميل لأجهزة أندرويد و iOS

مقالات ذات صلة