تكنولوجيا

الاستحواذ على الشبكة الاجتماعية Musical.ly بمليار دولار

الشبكة الاجتماعية Musical.ly

تعد الشبكة الاجتماعية Musical.ly أول شبكة اجتماعية صينية ناجحة في الولايات المتحدة والأسواق العالمية وهي متوفرة بحوالي 25 لغة إلى جانب أنها تتمتع بأكثر من 200 مليون مستخدم.
أغلبية المستخدمين لهذه الشبكة الاجتماعية المتوفرة على الموبايل على شكل تطبيق، هم المراهقين حيث يعملون على مشاركة الصور ومقاطع الفيديو للرقصات الخاصة بهم وأيضا تقليد المغنيين وهي تضم مكتبة متجددة من الأغاني والموسيقى التي يمكن اضافتها إلى مقاطع الفيديو ومشاركتها.

شركة Jinri Toutiao الصينية قررت الاستحواذ على هذه الشبكة الاجتماعية من أجل تعزيز وجودها في السوق الأمريكية بعد استحواذها خلال الفترة الماضية على تطبيق Flipagram الذي يستهدف نفس الشريحة ويعد منافسا لـ Musical.ly.

ومن المنتظر ان يتم اغلاق الصفقة بنهاية هذا الشهر بينما قيمتها الاجمالية وصلت إلى 1 مليار دولار وهي قيمة عادلة لتطبيق يستخدمه أكثر من 200 مليون مستخدم وهناك فرص ضخمة للربح منه.

وليس معلوما إن كانت فيس بوك قد حاولت الاستحواذ عليه ونفس الأمر بالنسبة لجوجل ومايكروسوفت وهي شركات ترغب في الاستحواذ عادة على الشبكات الاجتماعية الناجحة والصاعدة.

فيس بوك الذي استحواذ على واتساب و قبله انستقرام بنى مجده من خلال عمليات الاستحواذ بخبرته في هذا المجال، بينما كان من الأفضل لجوجل ان تتحرك للاستحواذ على هذه الشبكة وهو ما لم يحدث.

على كل حال فإن القائمين عليه كانوا يبحثون عن بيع مشروعهم منذ فترة ليست بالقصيرة وتمكنت شركة Jinri Toutiao الصينية من شرائه والايام المقبلة ستكون كفيلة لنعرف مصيره، هل سيتم دمجه مع Flipagram.

مقالات ذات صلة