امير قطر يجدد خلال لقاءه الجعفري دعم بلاده للعراق

التقى امير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني بوزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري الذي يزور الدوحة في زيارة رسمية التقى خلالها عددا من المسؤولين القطريين.

وأكد الجعفري ان العراق يسعى لتوظيف علاقاته في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة مشيرا الى عدم تبني العراق لسياسة المحاور والاصطفافات .

وبحث الجانبان أبرز القضايا التي تهم بغداد والدوحة وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تجاوز التحديات التي تواجه المنطقة العربية .

حيث شدد الجعفري على أن العراق تجاوز مرحلة الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية وسيبدأ بمرحلة الحرب ضد الدمار الذي خلفه الإرهاب ليعيد بناء المناطق المحررة مبينا أن العراق يتطلع لاستمرار دعم الدول الشقيقة والصديقة له في مجال إعادة الإعمار.

من جانبه بارك أمير قطر الانتصارات التي حققها العراقيون في حربهم ضد عصابات داعش الإرهابية مشيدا بدور العراق الدبلوماسي الهادف لتبني الحوار وتجاوز التحديات التي تواجهه المنطقة العربية ونوه امير قطر إلى أن قطر تؤمن بأهمية العلاقات الثنائية مع العراق والمساهمة في إعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقية خلال الفترة المقبلة، كاشفا عن سعي بلاده لتبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين وتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري.

Related Posts