الرياضة

ليفاندوفسكي يوجه نصيحة ثمينة لبايرن ميونيخ

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

يتواجد البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، مع معسكر منتخب بلاده، استعدادا لمباراتين وديتين ضد الأوروجواي والمكسيك.

وقال ليفاندوفسكي، إن ناديه بايرن ميونيخ، يجب أن يتعاقد مع لاعبين بارزين كل موسم، حتى يستمر في المنافسة على الألقاب، ويخفف الضغط الواقع على تشكيلته المتقدمة في السن.

وأضاف “لا يجب أن نخدع أنفسنا. كل فريق يحتاج إلى التعاقد مع أفضل اللاعبين كل عامين أو 3 أعوام لينعش تشكيلته ويضخ دماء جديدة”.

 وبعد بداية متذبذبة للموسم الجديد، أقال بايرن ميونيخ، مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وأعاد يوب هاينكس (72 عاما) ليقود الفريق لفترة ثالثة وأتى التحرك ثماره.

ومنذ عودة هاينكس، في 14 أكتوبر/تشرين أول الماضي، فاز بايرن ميونيخ بـ 7 مباريات في جميع المسابقات، واستعاد صدارة الدوري الألماني، بعد تراجعه في البداية خلف بوروسيا دورتموند ولايبزيج.

وتابع ليفاندوفسكي “في هذه المرحلة نمتلك فريقا جيدا حقا، لكن معروف أن اللاعبين يتقدمون في السن”.

وأوضح “نحن ناجحون في استبدالهم اليوم، لأننا نمتلك الشاب جوشوا كيميتش المتألق حقا في مركزه الجديد”.

وحل كيميتش (22 عاما)، وهو لاعب وسط في الأصل، محل فيليب لام قائد منتخب ألمانيا السابق، في مركز الظهير الأيمن مع بايرن ميونيخ، وأصبح لاعبا مهما في هذا المركز مع ناديه ومنتخب بلاده في غضون مواسم قليلة فقط.

سبب الإصابة الأخيرة

لكن ليفاندوفسكي يشعر بأن إصابته الأخيرة ربما سببها مشاركته في العديد من المباريات بدون وجود بديل مناسب له في بايرن ميونيخ، حتى يحصل على الراحة التي يحتاجها جسده.

وغادر المهاجم البولندي (29 عاما) الملعب بعدما هز الشباك قبل نهاية الشوط الأول في الفوز على لايبزيج في الدوري، بسبب مشكلة في العضلات يعتقد أن كان من الممكن تفاديها.

وقال ليفاندوفسكي “عانيت من إصابة طفيفة، في الوقت نفسه إصابات اللاعبين الآخرين الذين لم يستطيعوا اللعب على الإطلاق تعني أنني لم أحصل على فرصة للراحة أو اللعب لفترة أقصر”.

وأضاف “في بعض الأحيان اللعب لمدة 20 أو 30 دقيقة أقل في مباراة أو مجرد الغياب عن مباراة، يعيد كل شيء إلى طبيعته. ربما تكون إصابتي بسبب عدم وجود وقت للراحة”.

وثارت تكهنات إعلامية بأن ليفاندوفسكي غير سعيد بسياسة الانتقالات في بايرن ميونيخ، لكن تركيزه على كأس العالم.

وقال “البطولة مهمة بدرجة كبيرة، لن تجعل أحدا يفكر في تغيير ناديه في هذه الفترة”.

 

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة